إعلان

إضراب موظفي السكة الحديد بأسوان.. والمواطنون يحتجون لعدم وجود تذاكر

06:59 م الأربعاء 16 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إسلام صلاح:

قام ما يقرب من مائتي موظف بقطاع الموارد البشرية بالمنطقة الجنوبية للسكك الحديدية بأسوان بالإضراب عن العمل والاعتصام أمام مقر الهيئة بأسوان احتجاجا علي عدم العدالة في توزيع المكافاّت والحوافز واستمرار فلول النظام البائد في العمل بقيادة الهيئة بنفس الأسلوب القديم وتمييز أصحاب الوسطة والمحسوبية في المكافاّت والحوافز دون غيرهم، على حد وصفهم .

وأكد العاملون المضربون علي وقوع ظلم شديد عليهم وتجاهلهم في توزيع المكافاّت والتعيينات، وطالبوا بتطهير الهيئة من فلول النظام السابق المستقرين في رئاسة العديد من قطاعات الهيئة، متهمين رئيسة الإدارة المركزية لقطاع الموارد البشرية بإهمال مطالبهم والاستهانة بها؛ حيث استنكرت وسخرت من مطالبهم.

كما طالب الموظفون المؤقتون - من بين المعتصمين - بالتثبيت بعد أن أمضوا 5 سنوات من العمل بالهيئة، وقالوا أنهم فوجئوا بتحويلهم إلي خفراء بشركة الأمن بمرتب 250 جنيه وبدون حوافز ومكافاّت .

وأشار العاملون إلي أنهم تقدموا بعدة مذكرات لرئيس الهيئة للمطالبة بالعدالة في توزيع المكافاّت والحوافز وتوزيع حافز الاثابة 50 % من مربوط الدرجة للمحافظات الحدودية والذي تم صرفة في كل المصالح الحكومية عدا هيئة السكك الحديدية واتهموا قيادات الهيئة بعد صرف هذا الحافز لأنه لاينطبق علي العاملين بالقاهرة.

وأكدوا علي وجود خلل في تعيين قيادات الهيئة بالدرجات المختلفة فمعظم مديري الإدارات من حملة دبلومات الشهادات المتوسطة علي الرغم من وجود حملة مؤهلات عليا وبنفس الأقدمية مما يؤكد علي تفشي المحسوبية في التعيينات.

ومن جانبه، صرح يحي علي محمود - أمين اللجنة النقابية لسكة حديد أسوان - بأنه قام برفع مذكرة بمطالب العاملين بقطاع الموارد البشرية لرئيس الهيئة ولكنه لم يتلق أي رد حتي الآن.

ومن ناحية أخري، واصل العشرات من أبناء مدينة أسوان وكوم أمبو وإدفو احتجاجاتهم علي عدم وجود تذاكر سفر بالقطارات وقاموا بالنوم علي قطبان القطار والتجمهر داخل المحطة وتحطيم نوافذ بيع التذاكر لاستمرار أزمة تذاكر السفر وعدم استطاعة المئات من المواطنين السفر لعدم وجود مقاعد كافية بالقطارات علي الرغم من تصريحات مسئولي هيئة السكة الحديد بزيادة طاقة عربات السفر الي 1440 مقعد يوميا .

اقرأ ايضا:

أفراد شرطة مفصولين يتظاهرون أمام الداخلية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان