إعلان

جماعة الإخوان تشارك في جمعة رفض الوثيقة.. وتهدد بالتصعيد

07:52 م الأربعاء 16 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:
هددت جماعة الإخوان المسلمين بتصعيد سبل احتجاجها على وثيقة نائب رئيس الوزراء الدكتور على السلمي الخاصة بالدستور، مطالبة بسحب الوثيقة على الفور.

واعتبرت الجماعة أن وثيقة الدكتور السلمي نائب رئيس الوزراء أثارت أزمة خطيرة في المجتمع السياسي المصري باحتوائها على مواد تسلب السيادة من الشعب وتكرس الديكتاتورية وتمثل انقلابا على مبادئ وأهداف ثورة 25 يناير، الأمر الذي دفع معظم القوى الوطنية إلى رفض هذه المواد الجائرة، ورفض اعتبارها وثيقة ملزمة للشعب ونواب الشعب واللجنة التأسيسية المنوط بها صياغة مشروع الدستور القادم، والاتفاق على النزول للميادين في تظاهرات مليونية يوم الجمعة القادم للتعبير عن هذا الرفض.

وذكرت الجماعة ، في بيان لها اليوم الأربعاء، أنها كانت تأمل أن ينصاع الدكتور السلمي للإرادة الشعبية المتمثلة في الإعلان الدستوري الناتج عن استفتاء مارس الماضي وأن يستجيب لمطالب معظم القوى الوطنية ويسحب وثيقته ويحمى البلاد مما اعتبرته فتنة هي في غنى عنها لتهيئة الظروف لانتخابات حرة شفافة كخطوة أولى على طريق الديمقراطية.

وأوضح البيان أن الجماعة دخلت في مفاوضات مع نائب رئيس مجلس الوزراء، إلا أنه ومجلس الوزراء أصروا على التشبث بالمواد غير الديمقراطية ولذلك لم تجد الجماعة مناصا من النزول في مليونية (حماية الديمقراطية) يوم الجمعة المقبل

اقرأ ايضا:

الجماعة الإسلامية: مستعدون لمواجهة ''الفلول'' فى الصعيد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان