إعلان

الببلاوي : تحسين معاشات 1963 أسرة من ذوي الحالات الحرجة والصم والبكم

01:50 م الأربعاء 16 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ
وافق الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء وزير المالية على إعطاء منح تحسين معاشات بصفة استثنائية ل 1963 أسرة من ذوي الحالات الاجتماعية والصحية الحرجة ، كما وافق على إضافة الإصابة بالبكم والصم إلى ذوى الحالات الخاصة والإعاقة التي يجوز تحسين معاش المصاب بها .

وأكد الببلاوي أن نظام المعاشات الاستثنائية المطبق في مصر منذ عام 1964 ، هو جزء مكمل لمنظومة الحماية الاجتماعية للمجتمع المصري، والتي تحرص الحكومة على تدعيمها وتقويتها .. مشيرا إلى موافقته على زيادة قيم المعاشات الاستثنائية الممنوحة للأسر - وأيضا على جدول الأمراض الجديد الذي أعدته الهيئة العامة للتأمين الصحي - ، وتعديل المبالغ المالية الممنوحة للمصاب باحدى تلك الأمراض المستعصية وبدون حد أقصى .

جاء ذلك خلال رئاسة الببلاوي لاجتماع اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية بحضور علي نصار رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالحكومة ، وثريا فتوح رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع العام والخاص ، وعاطف ملش رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية ، والمستشار أسامه شلبي المستشار القانوني لوزير المالية .

كما حضر الاجتماع الدكتور عبد الرحمن محمد السقا رئيس هيئة التامين الصحي ومصطفي التهامي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس جهاز التنظيم والإدارة وعائشة محمد عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي وأحمد عمر سعد الله رئيس قطاع التخطيط وبحوث المعلومات بقطاع التأمينات ، وآمال لطفي مدير عام المعاشات الاستثنائية .

وقال الببلاوى إن الخزانة العامة للدولة تتحمل تكلفة منح تحسين المعاشات الاستثنائية ، والتي يستمر منحها للمستحقين مدى حياتهم وللمستحقين عنهم بعدهم ، ولا تتحمل صناديق المعاشات أي تكلفة في هذا الصدد .. موضحا أن دور صناديق التأمينات الاجتماعية يقتصر فقط على عملية صرف تلك المستحقات الإضافية للمستحقين باعتبارهم في الغالب ممن يصرفون معاشات من تلك الصناديق وذلك حماية لأموال التأمينات الاجتماعية وعدم تحميلها بأي أعباء . 

وقال الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء وزير المالية إنه تم الانتهاء من إجراءات منح معاشات استثنائية ل 672 من أسر شهداء ثورة 25 يناير حتي الآن، كما يجرى حاليا استكمال أوراق 49 أسرة أخرى .

وأكد أن منظومة المعاشات الاستثنائية تركز على منح رعاية خاصة لأصحاب الظروف الاجتماعية الصعبة أو المصابين بحالات مرضية حرجة ممن عملوا فى الحكومة أو القطاع العام على الأقل لمدة 3 سنوات، كما يستفيد أيضا كل من قدم خدمات جليلة للوطن خاصة الشهداء الذين ماتوا دفاعا عن مصر وحملة الأوسمة والنياشين والمخترعين وكل من أسهم فى رفعة شأن الوطن .

من جانبه ، كشف الدكتور عبد الرحمن محمد السقا رئيس هيئة التأمين الصحي عن تقسيم جدول الأمراض إلى 11 قسما وهي بالترتيب (الأورام الخبيثة ومضاعفاتها ، أمراض الكلي ، الكبد ، العظام والجهاز الحركي ، الأمراض العصبية ، أمراض القلب ، أمراض العيون ،الأمراض الصدرية ، الأمراض النفسية والعقلية والعصبية ، الأمراض الجلدية ، أمراض المناعة والنسيج الضام مثل الالتهاب الجلدي العضلي النشط والذئبة الحمراء ) .

وأشار السقا إلى أن الأمراض العصبية تتضمن ضمور العضلات والشلل الرباعي الكامل أو شلل الطرفين السفليين أو النصفي أو الرعاش أو شلل الأطفال المؤثر في أكثر من عضو وأيضا الإصابة بجلطة بالمخ مع ضعف بأحد جانبي الجسم أو مضاعفاتها ، أما أمراض العيون فمثل كف البصر والمياه الزرقاء ومضاعفاتها وانفجار بأحد العينين والتهاب أو تورم العصب البصري والضمور الشبكي ومضاعفات العصب البصري وانفصال الشبكية.

اقرا ايضا

الببلاوي :أفريقيا أكثر القارات تأثرا بما يحدث من أزمات مالية واقتصادية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان