إعلان

فتح باب التقديم للطلاب المصريين بالسعودية لإمتحانات ''أبناؤنا بالخارج''

10:57 ص الأربعاء 16 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - أ ش أ:

بدأ المكتب الثقافي التعليمي المصري بالرياض وجدة في استقبال طلبات التقدم لامتحانات وزارة التربية والتعليم ''أبناؤنا في الخارج'' بالسعودية والتي تستمر لمدة شهرين.

وصرح الدكتور صلاح الدين طاهر المستشار الثقافي ورئيس البعثة التعليمية المصرية بالسعودية لوكالة انباء الشرق الاوسط بأن امتحانات الدور الأول ستجرى اعتبارا من 7/4/2012، وامتحان الدور الثانى اعتبارا من 14/7/2012، ومن المتوقع أن يخوض الامتحانات حوالى 18 ألف طالب وطالبة.

ويجب علي المتقدمين ملء استمارة الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة من الموقع الالكتروني ببوابة الخدمات الالكترونية لوزارة التربية والتعليم وطباعتها وتوقيعها وتقديمها ضمن مستندات التقدم..وسيساعد ذلك على ضمان أولياء الأمور لصحة بيانات أبنائهم مما ييسر حصولهم علي أرقام الجلوس وشهادات النجاح في مرحلة لاحقة عبر موقع الوزارة الالكتروني.

وكشف دكتور صلاح طاهر عن عدم وجود أي زيادة في المصروفات عن العام السابق لما تم تحديده من قبل المكتب الثقافي، وسيقوم وفد الملحقية الثقافية خلال الشهر القادم بجولة على مختلف المناطق السعودية (خارج الرياض وجدة) لاستلام مستندات التقدم للامتحانات خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه في إطار تطوير وزارة التربية والتعليم لنظام الامتحانات، فسيتم لأول مرة عقد اختبارات المستوي الرفيع للغة الأجنبية الأولي من الصف الثاني الابتدائي إلي الصف الأول الثانوي بالإضافة لاختبار اللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الإعدادية لطلاب نظام اللغات والمدارس التجريبية.

وتعتبر هذه الامتحانات اختيارية لمن يرغب أداء الامتحانات في مصر خلال الإجازة الصيفية، وقد تم تحميل المقررات لجميع الصفوف علي بوابة المناهج التعليمية بموقع الوزارة الالكتروني.

اقرأ أيضا:

السعودية ترغب في التعاقد مع 4 آلاف طبيب مصري

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان