إعلان

شرف: الثورة مستمرة والشعب هو الخط الأحمر الوحيد

09:09 ص الثلاثاء 15 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
قال الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، في تصريح تزامن مع حكم الإدارية العليا بقبول ترشح أعضاء الحزب الوطني ''المنحل'' في الانتخابات المقبلة، إنه لا يمكن الموافقة على أي سقف أو قيود تكبل حرية الشعب في وضع دستوره، أو تعرقل عملية تسليم السلطة لقيادة مدنية منتخبة.

وأضاف شرف، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'': إن الشعب هو ''الخط الأحمر الوحيد ولا مساس بحق الشعب في انتخابات نزيهة وشفافة في الداخل والخارج''.

وتابع: ''في كلمتي أمام القمة الأفريقية التي عقدت منذ عدة شهور، قلت إن من يظن أنه من الممكن الالتفاف على صوت الشعب فهو واهم واهم واهم''، مضيفا: ''الشرعية الدائمة هي الهدف الذي من أجله كان الصبر والتحمل طوال الفترة الماضية، والآن أصبحنا أقرب ما نكون لتحقيقها، بإذن الله لن تكون هناك عودة للوراء والثورة مستمرة''.

على صعيد ذا صلة، قضت المحكمة الإدارية العليا في جلستها التي عقدت الاثنين، بوقف تنفيذ حكم القضاء الإداري بالمنصورة باستبعاد أعضاء الحزب الوطني ''المنحل'' من الانتخابات القادمة.

وكانت محكمة القضاء الاداري بالمنصورة برئاسة المستشار حاتم محمد داود فرج الـلـه نائب رئيس مجلس الدولة بالمنصورة، قضت في وقت سابق بمنع أعضاء الحزب الوطني المنحل من الترشح لعضوية مجلسي الشعب والشورى.

وقررت المحكمة إلغاء قرارات اللجنة العليا للانتخابات بقبول أي مرشح كان ينتمى للحزب الوطني المنحل، وحكمت بقبول الدعوى شكلا، وبوقف تنفيذ قرار جهة الإدارة السلبى بالامتناع عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع أعضاء الحزب الوطني الديمقراطي الساقط من الترشح لعضوية مجلسي الشعب والشورى، وما يترتب على ذلك من آثار أخصها وقف تنفيذ قرار اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة الدقهلية بقبول أوراق ترشيح من يثبت أنه كان من أعضاء الحزب الوطني الديمقراطي ''الساقط''، وألزمت جهة الإدارة مصروفات طلب وقف التنفيذ، وأمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لتحضيرها وإعداد تقرير بالرأي القانوني في طلب الإلغاء.

اقرأ أيضا:

الحكومة تنفي الطعن على الحكم باستبعاد ''الفلول''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان