إعلان

حكومة الظل تدعو للاعتصام في جمعة ''المطلب الوحيد''

01:08 ص الثلاثاء 15 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد :

أعلنت حكومة الظل الممثلة لشباب الثورة، عن نيتها الاعتصام فى جمعة ''المطلب الوحيد'' فى 18 نوفمبر الجاري، للمطالبة بنقل السلطة للشعب من خلال جدول زمني محدد يشمل فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة فورًا، وإجرائها بتاريخ أقصاه أبريل 2012 .

كما طالبت حكومة الظل في بيان أصدرته الاثنين، وتلقى مصراوي نسخة منه، بتحقيق مطالب 25 يناير، وفي مقدمتها استقلال القضاء والإعلام والأزهر الشريف، وتفعيل قانون العزل السياسي على كل أعضاء الحزب الوطني المنحل ومن تعاون معهم من الأحزاب الأخرى، ومنع كل "القضاة الذين شاركوا فى تزوير الانتخابات السابقة" حسبما أشارت "الظل"، وكذلك تطهير كل مؤسسات الدولة من الرموز التابعة للنظام السابق.

وأكدت الحكومة الشبابية، على رفضها الكامل للوثيقة التي أعدها الدكتور علي السلمي، نائب رئيس الوزراء، والتي وصفتها بأنها "لا تعبر عن أحد سوى حكومة عصام شرف والمجلس العسكري"، وقالت "الظل" أن وثيقة السلمي تحمل رسالة المجلس، مفاداها، "إما أن تُفرض سلطتى على مجلس الشعب القادم والدستور والرئيس، وإما أن أظل فى الحكم للأبد".

وقال بيان حكومة الظل الشبابية، "إن الثورة تمر الآن بمرحلة خطيرة جدًا، فإما أن تنجح وتتحقق أحلام كل المصريين، وإما أن تفشل ويظل المجلس العسكري فى الحكم كما حدث فى عام 1954 "، داعية إلى الدخول في اعتصام حتى الاستجابة للمطالب التي رفعتها الثورة منذ ثمانية أشهر ولم تحقق حتى الآن، حسبما وصفت.

من جانبه أكد الدكتور علي عبد العزيز، رئيس حكومة الظل الممثلة لشباب الثورة، على أن عدم تنفيذ المجلس العسكري لمطالب الجمعة القادمة، "يمثل دفعًا قويًا تجاه المواجهة الحاسمة لنقل السلطة.. وفى هذه الحالة سيكون مصير أعضائه كمصير مبارك".

فيما شدد دكتور ممتاز الخولي، أمين عام حكومة ظل شباب الثورة، على أهمية الاعتصام، قائلاً "إن الاعتصام الان ضروري حتى يشعر المجلس العسكري أن الثورة ما زالت قائمة وأنه لا يمكن الالتفاف عليها".

وقال المهندس سيد الشتيحي، رئيس المجلس الاستشاري لحكومة ظل الثورة، "إننا لم نفوض المجلس العسكري لإدارة البلاد، وإذا استمر فى نهج سياسة مبارك فى التخوين ونشر الاضطرابات فى المحافظات فهذا مؤشرًا قويًا على أن الثورة القادمة لن يكون لها سقفًا ".

يُشار إلى أن حكومة الظل الشبابية، تقدمت بخمسة مرشحين لخوض انتخابات مجلسي الشعب والشورى، أربعة منهم على المقاعد الفردية، فيما تقدم المرشح الخامس على مقاعد التمثيل النسبي ضمن قائمة حزب .

اقرأ ايضا :

بالصور.. ''مصابو الثورة'' مستمرون في الاعتصام بالتحرير حتى تحقيق مطالبهم

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان