إعلان

بالفيديو.. النفيس ينسحب على الهواء بعد مشادة مع قيادي سلفي

01:09 م الإثنين 14 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن شعبان:
نشبت مشادة على الهواء بين الدكتور أحمد راسم النفيس، وكيل مؤسسي حزب التحرير، ومحمد حمدي أحد قيادات الدعوة السلفية، على خلفية اتهامات للنفيس بسرقة توكيلات حزب التحرير.

وانسحب الناشط الشيعى الدكتور أحمد راسم النفيس وكيل مؤسسى حزب التحرير على الهواء من حلقة مساء الأحد من ''برنامج 90 دقيقة'' على فضائية ''المحور'' بعد اتهام القيادي السلفي له بسرقة توكيلات الحزب، ولم تنجح محاولات ريهام السهلي مقدمة البرنامج في اقناع النفيس عن قرار الانسحاب.

وكانت لجنة شئون الأحزاب قد رفضت إعلان تأسيس حزب ''التحرير''، ما دعا النفيس للتوجه إلى القضاء لانتزاع قرار التأسيس، وقال النفيس إن الأسباب التي أبدتها لجنة شئون الأحزاب هي ادعاءات بأنه لم يتم النشر مع أنه تم النشر في جريدة المسائية وأن العدد لم يستوف مع أننا تقدمنا ب 5534 توكيل.

وأضاف أنه قام برفع دعوة أمام محكمة شمال القاهرة و قمنا بتوجيه إنذار على يد محضر لجنة الأحزاب فقبلت اللجنة استلام الأوراق قبل أن تعود وترفضها مجددا وتحيلها إلى المحكمة الإدارية العليا التى ستنظرها يوم السبت المقبل.

وقال النفيس خلال الحلقة:  إنه يعرف أن رفض تأسيس الحزب وراءه شخصية سياسية مرموقة سماها ''اللهو الخفي'' ذهبت إلى السعودية بحجة أداء فريضة الحج وعادت قبل رفض طلب تأسيس الحزب بيومين مؤكدا ان ضغوطا إقليمية تمارس لمنعه من تأسيس حزب سياسي وهى ذات الشخصية و الدولة التي كانت تنكل به إبان الحكم ''المباركى''.

وأوضح النفيس أن لجنة شئون الأحزاب لم تتطرق لمسألة الحزب الشيعي ، مؤكدا أنه يسعى لتأسيس حزب سياسي لكل المصريين على اختلاف مشاربهم وأطيافهم وأن الترويج لأنه حزب شيعي محاولة بائسة و يائسة لوأد الحزب.

وتداخل محمد حمدي أحد قيادات الدعوة السلفية محاولا الرد على النفيس فنشبت مشادة بين الجانبين، وانسحب النفيس تاركا البرنامج وخرج من الاستديو، خاصة بعدما قال القيادي السلفي إن النفيس قام بسرقة توكيلات حزب التحرير ''الشيعي''.

اقرأ ايضا:

 حملة حمزاوي: تورط مرشحين أخرين أو ''فلول'' وراء إلغاء ندوة حمزاوي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان