إعلان

سوزان مبارك مؤلفة أغاني في أذربيجان

12:00 م الإثنين 14 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
يبدو أن مواهب سوزان ثابت قرينة الرئيس السابق حسني مبارك، لم تكن قاصرة على ممارستها ''البالية والسباحة والتنس والبيانو'' في الطفولة؛ بل تعدتها إلى كتابة الأغاني بعد عقود عندما تربعت على عرش مصر كقرينة الرئيس.

ففي تقرير صحفي نشر بجريدة المصري اليوم في عددها الصدر يوم الاثنين، كشف النقاب عن قيام سوزان ثابت بكتابة كلمات أغنية أهدتها إلى السيدة الأولى في أذربيجان ميهربان علييف عقب حصولها على الدكتوراه الفخرية من جامعة ''الدولة»'' للدراسات الاقتصادية في أذربيجان عام 2009، وبعد توقيع بروتوكول مشترك بين البلدين يهدف إلى التصدي للإتجار في البشر.

وتحث كلمات الكليب على التصدي للإتجار في البشر، وأدى الأغنية المطرب الأذربيجاني الأشهر تونزالى أجيفا في فيديو كليب، ويستعرض ''الكليب'' مشاهد من الأعمال الخيرية التي قامت بها كل من سوزان وميهربان، وتكريم الأطفال والمشاركة في ماراثونات رياضية، ومشاهد لمعاناة المواطنين في البلدان الفقيرة وأماكن الحروب في أفريقيا وآسيا.

تقول الأغنية: ''دعونا نحاول أن يعم السلام / ونغنى بصوت عال وواضح/ العالم يحتاج إلى الحب والرعاية/ فقد حان الوقت لنبني السلام/ خطوة بخطوة نشرع أجنحتنا وسوف نحلق / يدا بيد سوف نعبر الطريق / ونخلق عالما أرحب وأجمل''.

يشار إلى أن الشرطة المحلية في مدينة خردلان، التي تبعد عن العاصمة الأذربيجانية ''باكو'' قرابة 20 كيلومترا، أزالت تمثالا لحسنى مبارك من حديقة كانت تحمل اسمه، بعد ظهوره لأول مرة في القفص، واستبدلت تمثال للكاتب المصري القديم وخلفه مجسم للأهرام الثلاثة به، رغم أن السلطات بذلت جهودا مضنية للإبقاء على التمثال في موضعه بعد محاولات متكررة من بعض السكان المحليين لإزالته، وهو ما تسبب في تعيين 15 شرطيا لحراسته ليل نهار.

وكان مبارك يتمتع بعلاقة طيبة مع الرئيس الأذربيجانى إلهام علييف توجت بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بين البلدين، تنص على تبادل تمثالين للرئيسين فى إحدى المدن القريبة من العاصمة، ووضع تمثال مبارك في مدينة خردلان، فيما وضع تمثال الرئيس الأذربيجانى في أحد ميادين محافظة القليوبية.

وسوزان صالح ثابت من مواليد 28 فبراير 1941وهي زوجة حسني مبارك الرئيس السابق ووالدة كل من علاء مبارك وجمال مبارك. ولدت لطبيب مصري وهو الدكتور صالح ثابت وممرضة إنجليزية من ويلز تدعى ليلي ماي بالمز.

وحصلت سوزان على الثانوية الأمريكية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة، بعدها حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعندما تم تعيين حسني مبارك نائباً للرئيس حازت الماجستير في علم الاجتماع من نفس الجامعة، كما حصلت على عدد من الجوائز التقديرية وشهادات الدكتوراه الفخرية عن أنشطتها الاجتماعية كان آخرها من جامعة القاهرة حيث منحتها قبل شهور قليلة درجة الدكتوراه الفخرية.

اقرأ ايضا:

بصحبة خديجة وهايدي.. سوزان مبارك تزور ''جمال وعلاء'' فى طره

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان