إعلان

وصول علاء عبدالفتاح ومايكل نبيل للمحكمة العسكرية.. واستعدادات لوقفة تضامنية

11:19 ص الأحد 13 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة - أحمد الشمسي وأحمد أبوالنجا:

وصل منذ قليل، الناشطان علاء عبد الفتاح ومايكل نبيل، إلى مقر المحكمة العسكرية، استعدادًا لمحاكمتهم، هذا فضلا عن وصول المتهمين المعتقلين بمسيرة وزارة الدفاع.

وتنظر المحكمة العسكرية، بالحي العاشر بمدينة نصر، اليوم الأحد، التجديد أو الإفراج عن الناشط علاء عبدالفتاح، كما تنظر قضية مايكل نبيل، وقضية معتقلي مسيرة وزارة الدفاع.

وردًا على المحاكمات العسكرية للمدنيين.. دعا عدد من النشطاء إلى تنظيم وقفة احتجاجية بجامعة القاهرة - غدا الأحد، وذلك  تضامنا مع الدكتورة ليلى سويف والدة الناشط السياسى علاء عبد الفتاح، التي أعلنت إضرابها عن الطعام منذ أول أيام عيد الأضحى حتى الإفراج عن نجلها المحبوس، كما سينظم النشطاء وقفة تضامنية مع مايكل نبيل للمطالبة بالإفراج عنه.

ويواجه علاء عبدالفتاح تهمة التحريض على أحداث ماسبيرو.. بينما أكد مصدر مسؤول بهيئة القضاء العسكري، أن الناشط السياسي علاء عبد الفتاح لا يُحاكم بصفته صاحب رأي، ولكن باتهامات جنائية.

وعاقبت المحكمة العسكرية مايكل نبيل سند(26 عاما)، لهجومه وانتقاده على مدونته الجيش خلال وبعد ثورة 25 يناير، وبعد تحقيق من قبل النيابة العسكرية، تمت إحالته للمحكمة العسكرية، التي نظرت القضية رقم 18 لسنة 2011 ، ونطقت بحكمها بسجنه ثلاث سنوات، وقبلت المحكمة العليا للطعون الطعن في الحكم وقررت إعادة محاكمته امام دائرة جديدة.

اقرأ ايضا:

أسماء محفوظ : والدي ليس عاملا بكشك سجائر ولا أمتلك ''بي أم دبليو''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان