إعلان

مصدر بالتربية والتعليم: لا زيادة فى الرسوم المالية للطلاب المصريين بالخارج

05:51 م الأحد 13 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن قيمة الرسوم المالية التى يدفعها الطلاب المصريون فى الخارج للعام الدراسى الحالى 2011/2012 لم تشهد زيادات عن المحددة سلفا، وفقا للرسوم المتبعة فى العام الماضى.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، فى تصريح الأحد، إن وجود أي مصروفات إضافية آخرى تكون ناتجة عن وزارت آخرى مشتركة فى عملية الامتحانات مثل التعليم العالى، فى توفير طاقم من المراقبين وتوفير وسائل تأمين عملية الامتحانات، ووزارة الخارجية.

وأضاف أن الرسوم المحصلة بعملة الدولة المقيم بها الطالب، سيتم توريدها لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ببنك مصر .

وكانت مصروفات الطلاب المصريين فى الخارج - خلال العام الماضى - قد بلغت رسم أداء طلاب المرحلة الابتدائية من الصف الأول وحتى السادس" 225 جنيها ، أما طلاب الإعدادية5ر262 جنيه، فى حين سيدفع طلاب السنة الأولى من التعليم الثانوى 300 جنيه.

من ناحية أخرى، بلغ عدد السفارات التى يؤدى فيها الطلاب المصريون الامتحانات 184 سفارة وقنصلية مصرية بزيادة قدرها حوالى 24 سفارة عن العام الماضى ، وسط توقعات أن يبلغ العدد النهائى للمتقدمين للعام الحالى حوالى 28 ألف طالب وطالبة.

ويرجع زيادة عدد السفارات التى يؤدى بها الطلاب، إلى بدء الإدارة العامة للامتحانات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمعلومات والحاسب الآلي، وطرح الاستمارة الالكترونية للطلاب المصريين فى الخارج على موقع وزارة التربية والتعليم وهو لأول
مرة هذا العام.

أقرأ ايضا:

وزارة التربية والتعليم تعلن عن فتح باب الترقيات للمعلمين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان