إعلان

بالصور.. أبو اسماعيل في بورسعيد: 18 نوفمبر ''جمعة الضرورة'' لمطلبنا الوحيد

12:20 م السبت 12 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي

أكد حازم صلاح ابو اسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن يوم 18 نوفمبر القادم، سيكون جمعة ''الضرورة''، للمطلب الوحيد، وقال إنه يجب ان تسلم السلطة للشعب قبل 30 أبريل.

وأضاف ابو اسماعيل خلال المؤتمر الشعبي الذي نظمته حملته الانتخابية بمحافظه بورسعيد، "إن هذا ليس استعجالا، ونحن نمهلهم 6 شهور أخرى غير الـ6 شهور التي مضت ، حيث أننا نعلم جيدًا ما يريدون للانتخابات البرلمانية القادمة لكي يتم أيقافها ، "فلا يمكن أن نعيش خرافا ونعاجا بعد اليوم"، وعلى الشعب ان يختار من يحكمه، فلم أختر طنطاوي أو عنان ليحكموني."

وقال ابو اسماعيل خلال المؤتمر الذي حضره قرابة 8 آلاف، "فوجئت بأن الدولة تجري سرقتها من جديد ، ويجري توجيهها الي نفس الظلم الذي كنا نعيش فيه من جديد، و تحالف السلطة مع الأمريكيين والإسرائليين في الخارج وأعداء الوطن في الداخل من بلطجية النظام البائد ".

وواصل حديثه قائلا:" في شهر أغسطس الماضي وصلوا إلى حالة الشعور بالعجز في مواجهة الشعب، لأنهم شاهدوا الشعب أكثر قوة منهم ، ثم صمتوا حتى أكتوبر ثم شغلوا الناس بانتخابات النقابات ثم الانتخابات النيابية، وعندما مدوا ميعاد تسليم السلطة وجدوا الشعب صامت، فعادوا مرة أخرى الى سابق عهدهم، وأكد أن أرض سيناء أحتلت بالكامل في عهد الحكم العسكري مرتين في 11 سنة فكيف يؤتمن على مصر.

واضاف "لقد وجدت من حق الشعب ان يدير أموره، ولذلك قررت أن أرشح نفسي لرئاسة الجمهورية اذا كانت الظروف مناسبة حتى لا نتهم بانتهاز الفرص".

وهاجم أبو أسماعيل صفقة تبادل الجاسوس الاسرائيلي بـ25 مصري ووصفها بصفقه العار ، متسائلا كيف نكون خارجين من صفقه الشرف بتبادل اسير اسرائيلي واحد مقابل ألف فلسطيني مجاهد، وهم يقومون بتبادل إسرائيلي مقابل 25 بعضهم متهم بتهريب الروسيات في قضايا دعارة، والآخرين متهمين بتهريب المخدرات والسجائر.

وأكد أن المعركة القادمة هي أن نبني اقتصادًا قويًا مبنيًا على الزراعة والصناعة لصنع الاكتفاء الذاتي، حتى لا نمد أيدينا لآعدائنا، وأن التيار الإسلامي قضيته الأولى أن يصحح نفسه، فهذه الأمة احتلها الفرنسيون فربوا أجدادنا، فاحتلها الإنجليز فربوا أبائنا ، ثم أحتلها وحكمها الطغاه فربوا جيلنا.

وفيما يتعلق بالقلق من حصار مصر اقتصاديا في حالة وصول التيار الإسلامي للحكم، تحدث حازم أبو اسماعيل بقوه قائلا ، "لقد فشلت اسرائيل في حصار غزة، أما بخصوص المعونة الأمريكية فأكد أنه لايمانع منها ولكن وفقا لاحتياجتنا وليس لخططهم ."

وأجاب صلاح أبو أسماعيل علي سؤال بخصوص المحاكمات العسكريه قائلا:" القاضي العسكري يقسم بالله ان يطيع رؤسائه، اما القاضي المدني فيقسم بالله ان يحكم بالعدل ففي أيهما تثق؟ .

جدير بالذكر أن خلال المؤتمر الجماهير كان بعض الحاضرين يوجهون كلامهم لأبو أسماعيل مرددين : "بايعناك بايعناك ... رب العزة يرعاك " ، ثم هتفوا " إسلامية إسلامية" ، فطالبهم أبو اسماعيل بالهتاف خلفه قائلا : "حسبي الله ونعم الوكيل" ، " سنحيا كراما" وهتف جميع الحاضرين ورائه.

اقرأ أيضًا:

حازم أبو إسماعيل يعقد مؤتمرًا شعبيًا الجمعة ببورسعيد

بالفيديو.. هجود حاد على أبو إسماعيل بعد طلبه غير المحجبة بترك الإسلام

18 نوفمبر ''جمعة غضب جديدة''.. وأبو إسماعيل: ''لسنا خِرافًا أو نِعاجًا''

حازم أبو إسماعيل: فوجئت بأن البلد يُعاد التهامها بعد ثورة يناير

حازم أبو اسماعيل يؤدي صلاة العيد في شبرا الخيمة

حازم صلاح ابو اسماعيل في بورسعيد حازم صلاح ابو اسماعيل في بورسعيد حازم صلاح ابو اسماعيل في بورسعيد حازم صلاح ابو اسماعيل في بورسعيد حازم صلاح ابو اسماعيل في بورسعيد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان