إعلان

مصادر أمنية: السيطرة على حريقين نشبا فى خط الغاز الرئيسى غرب العريش

09:16 ص الخميس 10 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش- أ ش أ
أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء أنه تمت السيطرة على الحريقين اللذين نشبا في خط الغاز الرئيسي غرب العريش ،الأول شب في خط الغاز الرئيسي بمنطقة مزار الواقعة غرب العريش ،واستغرقت السيطرة عليه بضع ساعات ..وكان قد تمت السيطرة على حريق آخر شب في خط الغاز بين محطة النجاح في بئر العبد ومنطقة مزار.

وقام مسئولو شركة (جاسكو) بإغلاق المحابس الواصلة بين محطتي ضخ الغاز بكل من النجاح في بئر العبد والميدان غرب العريش والمتفرعة منهما أو الموصلة إليهما.

وأشارت المصادر إلى أن استمرار اشتعال النيران لفترة طويلة رغم اغلاق المحابس كان بسبب ارتداد كميات الغاز من المحطتين عبر خط الغاز الرئيسي. ولم ينتج عن الحريق والتفجيرات أية خسائر أو اصابات نتيجة لوجود مكان التفجير بعيدا عن الكتلة السكنية.

يذكر أن شهود العيان أشاروا إلى أن بعض الملثمين المسلحين بمحاولة اختراق محطتي غاز النجاح والميدان الا أنهم لم ينجحوا في ذلك بسبب تكثيف الحراسات عليهما منذ تعرضهما للتفجير خلال الفترة الماضية .. مما أدى الى اتجاههم الى تفجير الخط بعيدا عن المحطات .

وكان خط الغاز الرئيسي قد تعرض للتفجير بعد منتصف الليلة في المسافة الواصلة بين محطتي النجاح ببئر العبد والميدان غرب العريش نتيجة لقيام عدد من المسلحين الملثمين بوضع العبوات الناسفة والمتفجرات أسفل الخط وتفجيره.. مما أدى الى اشتعال النيران في الخط ..وأن هذا الخط الرئيسي يغذى المحطات لضخ الغاز للاستخدام المنزلي بالعريش ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء والغاز المصدر الى الخارج الى كل من الأردن وإسرائيل.

اقرأ أيضا:

للمرة السابعة.. مسلحون يفجرون خط الغاز الطبيعي بالعريش

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان