إعلان

مسئول بمكتبة الإسكندرية: ليس من حق المحتجين إقالة ''سراج الدين''

10:37 م الخميس 10 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أمنية حسنى:

قال الدكتور خالد عزب - مدير إدارتي الاعلام والمشروعات الخاصة بمكتبة الاسكندرية- أنه ليس من حق العاملين بالمكتبة إقالة أواختيار مديرهم، مؤكداً أن ذلك الأمر في يد مجلس الأمناء وحسب القواعد المنظمة للعمل.

وعلق عزب في تصريحات خاصة "لمصراوي" علي مواصلة عدد من موظفي مكتبة الاسكندرية اعتصامهم للمطالبة بإقالة مديرهم الدكتور إسماعيل سراج الدين قائلاً:" لايوجد  مكتبه كبيرة في العالم مثل "الكونجرس" او "البريطانية" يملك موظفيها صلاحيات اختيار رؤسائهم".

ونوه مدير الإعلام بمكتبة الإسكندرية إلى إقرار مجلس الأمناء بتشكيل لجنة مستقلة تتمتع بالنزاهة ومعروفة أمام الرأي العام - لم يعلن عن أسمها - عقب إجازه العيد، لبحث مطالب العاملين المحتجين، ورفعها الي مجلس الأمناء .

وحول اتهامات المعتصمون لقيادات المكتبة بالفساد، قال عزب:" لايمكن لأي شخص تشويه سمعة الآخرين وأن الفيصل في تلك الاتهامات هو النيابة الإدارية، والجهات القضائية الحيادية، مشيرا إلي أن المكتبة لن تساند أي شخص يثبت ضده وقائع فساد".

وأوضح عزب أن إدارة المكتبة تناشد العاملين للبدء في حوار مفتوح وصريح لبحث مطالب العاملين والحفاظ علي صورة المكتبة العالمية، مؤكدا عدم قدرة مدير المكتبة او قيادتها تجاوز صلاحيتهم المقررة لتلبية مطالب جميع المحتجين.

واضاف أن إدارة المكتبة تري انه من حق اي شخص التعبير عن رايه ومطالبه والتظاهر، ولكن  بدون  إعاقة أوتعطيل العمل.

وانتقد عزب ما أسماه بمحاولات المعتصمين بمنع الزائرين من دخول المكتبة ومنع سيارات الموظفين من الدخول ووهو ما وصفه بالإضرار بمصلحة العمل .

يذكر أن عدد من العاملين قد قرروا مواصلة الاعتصام والإضراب عن العمل بمكتبة الاسكندرية، والمستمر منذ ما يقرب من اسبوعين، للمطالبة بإقالة الدكتور إسماعيل سراج الدين - مدير المكتبة  -علي خلفية اتهامات بسوء الادارة والفساد، من وجهة نظرهم.

وقام المحتجون بجمع توقيعات ما يقارب من 1700 موظف للمطالبة بإقالة سراج الدين؛ بينما قام آخرون بجمع توقيعات لتأييده قاربت 70 شخصا  .

وبعد اشتعال الموقف في مكتبة الاسكندرية، قام مجلس الوزراء ومجلس الأمناء الخاص بالمكتبة بتجديد الثقة في سراج الدين مديرا لمكتبة الاسكندرية، اعترافا بمكانته وسط غضب مئات المحتجين .

اقرأ أيضا :

المعتصمون بمكتبة الإسكندرية يطالبون ''العسكري'' بحل مجلس الأمناء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان