إعلان

مصادر قضائية: جاري التحقيق فى واقعة ''اختبارات العذرية''

08:50 م الخميس 10 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

أكدت مصادر قضائية خاصة أن النيابة العسكرية ما زالت تحقق في اتهامات لرجال الجيش بدعوى إجراء "اختبارات عذرية" على سبع سيدات يوم 10 مارس الماضي .

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لمصراوي أنه جاري إتمام التحريات وسماع الشهود الذين طلبت مقدمة البلاغ وتدعى "سميرة إبراهيم" مثولهم أمام النيابة وأنه عق الإنتهاء من هذة الإجراءات سوف يتم تحويل القضية إلى المحكمة العسكرية للنظر فيها.

وأضافت المصادر أنه سوف يتم محاسبة أي شخص يثبت تورطه في هذا الأمر لآن القضاء العسكري يعمل بمبدأ أن القانون فوق الجميع ولكن الأمر قد يحتاج بعض الوقت وذلك لجمع كافة التحريات وتقديم محاكمة عادلة لأي متهم يثبت تورطه.

وكانت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان "هيومن رايتس ووتش"  قد نشرت على موقعها الإلكتروني، الأربعاء الماضي، أنه تبين بعد أكثر من سبعة أشهر إخفاق النيابة العسكرية في التحقيق على النحو الملائم في حوادث تعذيب أخرى موثقة بحق هؤلاء النساء و13 أخريات في 9 مارس.

ونقلت المنظمة الحقوقية عن "سميرة إبراهيم" - السيدة الوحيدة بين السيدات السبع التي تقدمت بشكوى اعتداء جنسي لدى النيابة العسكرية - قولها ''إنها تتلقى مكالمات تهديد من مجهولين'' .

وأشارت ''هيومن رايتس ووتش'' إلى أن ذلك الأمر كان هو النمط السائد طوال مدة حكم الرئيس السابق حسني مبارك، إذ دأبت قوات الأمن على ترهيب الضحايا والشهود في شكاوى الانتهاكات.

اقرأ أيضا :

هيومان رايتس: ''العسكري'' لا يعتزم التحقيق في ''اختبارات العذرية''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان