إعلان

تقرير حقوقي: الحكومة تضع المعوقات أمام منظمات المجتمع المدني

09:10 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
أكدت شبكة ''مراقبون بلا حدود'' أن منظمات المجتمع المدني المصري تواجه ''معوقات وسلبيات ضخمة''، أثناء ممارسة عملها.

ومن المعوقات التي رصدتها شبكة ''مراقبون بلا حدود''، التي تتبع مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان، ''انتشار مناخ متخبط ومضطرب، وخطاب سياسي وإعلامي سلبي ومعادي لعمل منظمات المجتمع المدني''.

وتضمت المعوقات التي رصدتها الشبكة ''واتخاذ الحكومة والأجهزة التنفيذية موقف حاد ومتشدد تجاه المنظمات الأهلية، وعدم استطلاع الحكومة رأي المجتمع المدني عند أعدادها للمبادئ فوق الدستورية والمبادئ الأساسية الحاكمة للدستور مع القوى المجتمعية في مصر''.

كما رصدت شبكة ''مراقبون بلا حدود''، في تقرير لها – تلقى ''مصراوي'' نسخة منه الثلاثاء - عدم السماح للمنظمات للقيام بأية أنشطة في المشاركة المجتمعية خلال الوقت الحالي ورفض الحكومة لمقومات الشراكة بينهما، وامتناع وزارة الشئون الاجتماعية والمحافظين عن أعطاء الموافقات الإدارية للمجتمع المدني لتنفيذ برامج عمله الممولة من الجهات المانحة الأجنبية''.

وقالت شبكة ''مراقبون بلا حقوق'' إن استمرار الدور الأمني والسياسي لجهاز أمن الدولة ووريثة الجديد جهاز الأمن الوطني في مراقبة منظمات المجتمع المدني ومنح الموافقات الأمنية لأية أنشطة لها''.

ورصدت ''مراقبون بلا حدود'' وجود تضييق على منظمات المجتمع المدني في مراقبة الانتخابات وقصرها على المشاهدة وتقيد إصداره للمعلومات والتواصل مع وسائل الإعلام عنها، واستخدام قضية التمويل الخارجي للمنظمات الحقوقية بطريقة مغلوطة لخلق نفور مجتمعي من عملها.

اقرأ أيضا:

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان