إعلان

نتنياهو: صفقة شاليط ساعدت طنطاوي في تحسين موقفه داخلياً

09:18 ص الثلاثاء 01 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في خطابه أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الشتوية للكنيست، مساء الاثنين إن: ''إسرائيل، الولايات المتحدة، أوروبا، الأمم المتحدة والدول العربية يعيدون الفضل لمصر في تحرير جلعاد شاليط وأيضاً الأسرى الفلسطينيين، وهذا يساعد طنطاوي في تحسين موقفه الداخلي، لتقديم مصر (ولو مؤقتاً) كقوة إقليمية أمام إسرائيل وكسب المزيد من الدعم الأمريكي''.

وأضاف نتنياهو: ''ومن ناحية أخرى، طُلب من مصر بقيادة طنطاوي دفع الثمن مضاعفاً لإسرائيل، من حيث ضمان تهدئة العداء المصري الداخلي لإسرائيل، كلما أمكن الأمر، وتحمل مسؤولية التهدئة في قطاع غزة عبر حماس.. ارتباط حماس اليوم بمصر أكبر مما كان في عهد مبارك، خاصة بسبب الوضع المتدهور لنظام الأسد في سوريا''.

إلى ذلك، أثارت تصريحات المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة على ان القوات المسلحة قادرة على مواجهة أي عدائيات والدفاع عن امن مصر ضد أي اعتداء خارجي على الرغم من مسئولياتها السياسية والاصلاحية، حفيظة واهتمام أوساط إسرائيلية .

فمن جانبها اعتبرت صحيفة ''معاريف'' الإسرائيلية تصريحات المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بأنها تصريحات تؤكد استعادة مصر لدورها الإقليمي وتنامي قوتها السياسية والعسكرية.

وذكرت الصحيفة أن مصر أرادت من خلال مناورة القوات البحرية ''انتصار البحر'' في الإسكندرية، أن تبعث رسالة تحذير إلي الجميع، مفادها أن قواتها المسلحة لديها كامل القدرة علي ردع وصد أي تهديد خارجي، وذلك رغم الظروف السياسية التي تمر بها مصر، ورغم المسئولية التي تقع علي عاتق المجلس العسكري الذي يدير شئون البلاد في هذه المرحلة الانتقالية.

اقرأ أيضا:

معاريف: تصريحات طنطاوي تؤكد تنامي قوة مصر السياسية والعسكرية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان