إعلان

المبادرة المصرية تتقدم ببلاغ لنائب العام للتحقيق في قتل سجناء أثناء الثورة

07:00 م الأحد 09 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد فتحي :
تعتزم المبادرة المصرية التقدم ببلاغ للنائب العام لفتح التحقيق في ملف قتل سجناء أثناء الثورة، وذلك على خلفية تقريرها ''شهداء خلف القضبان'' وذلك في الثانية عشر إلا ربع ظهر يوم 10 أكتوبر ومن المقرر أن يحضر أهالي الشهداء بأنفسهم لمكتب النائب العام.

من جهتها أكدت ماجدة بطرس الباحثة في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية - في تصريحات خاصة لمصراوي - :'' لدينا ما يكفي من الأدلة من صور وفيديوهات وشهادات أسر  المسجونين  لإثبات إدانة الضباط الموجودين بالخدمة في فترة ثورة 25 يناير بالسجون الخمسة وهي طره والاستئناف في القاهرة و القطا في الجيزة، و شبين الكوم في المنوفية، و الأبعادية في دمنهور''. 

فيما أكدت بطرس أن المبادرة ستتهم في بلاغها المقدم للنائب العام جميع الضباط المعنيين بقتل 100 مسجون بجانب جرائم التعذيب والمتمثلة في إطلاق الرصاص الحي في العنابر وحرمانهم من المياه والكهرباء والعلاج أيضا.

أضافت :'' قدمنا أكثر من بلاغ في الشهور الماضية إلا أنها لم يتحول أي بلاغ منهم إلى محكمة الجنايات برغم من تقديمنا لقائمة كاملة لأسماء ورتب أولئك الضباط''.

بدورها تطالب بطرس الحكومة بعمل لجنة لكشف الحقائق في مسألة قتل وتعذيب المساجين فى السجون التي لم تشهد أية محاولات للهروب.

وقد أكد التقرير الصادر عن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية أنه منذ 25 يناير وخلال الشهور التالية، شهد عدد من السجون المصرية حالة من الفوضى، حيث انتشرت الاضطرابات في كثير من هذه السجون، وهرب السجناء بأعداد كبيرة من خمسة سجون مصرية هي: أبو زعبل والمرج والفيوم ووادي النطرون وقنا.

اقرأ أيضا :

مقتل سجين وإصابة 3 آخرين فى محاولة للهروب من سجن ''القطا'' 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان