إعلان

حزب الجبهة يطالب العسكري بنقل السلطة للمدنيين لعدم حدوث مواجهات بين الشعب والجيش

03:55 م الأربعاء 05 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جبريل:

أعلن حزب الجبهة الديمقراطية ضرورة العمل على تعديل خريطة الطريق الحالية للمرحلة الانتقالية بما يضمن نقل السلطة للمدنيين وانتخاب رئيس مدني للجمهورية قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح الحزب في بيان الاربعاء - حصل مصراوي على نسخة منه - أنه كان منذ البداية مع خريطة طريق تبدأ بانتخاب رئيس مؤقت، أو مجلس رئاسي مؤقت أو هيئة تأسيسية لوضع دستور جديد ثم انتخاب رئيس للجمهورية قبل الانتخابات البرلمانية نظر لطول إجراءات الانتخابات البرلمانية بمراحلها المختلفة، وأن القوى السياسية التي تبنت فكرة البدء بانتخابات برلمانية أخذت البلاد في طريق طويل لتحقيق مصالح حزبية ضيقة.

 وطالب الجبهة جميع القوى السياسية بالتوافق على تعديل هذا المسار، معتبرا أن " كل يوم يقضيه المجلس العسكري في حكم البلاد يحمل مخاطر جسيمة، وإمكانية حدوث مواجهات بين الشعب والجيش، مع تصاعد الاحتجاجات السياسية والاجتماعية"، داعيا الى السمو فوق أي خلافات أو مواقف مسبقة حرصاً على تحقيق المصلحة العليا للبلاد.

وأعتبر الحزب أن "إجراء الانتخابات البرلمانية في الوقت الحالي أمراً بالغ الصعوبة في ضوء الحالة الأمنية والسياسية التى تشهدها مصر الآن، والتهديدات الإرهابية التي أطلقتها "فلول" الحزب الوطني (المنحل) وقوى الثورة المضادة التي بدأت تترك العمل في الخفاء وأسفرت عن وجهها البلطجي القبيح"، موضحا أن "ربط نقل السلطة للمدنيين، باكتمال الانتخابات البرلمانية سيؤدي إلى إطالة الفترة الانتقالية بما يحمله هذا من مخاطر كارثية".

وكشف الحزب النقاب عن البدء في إجراء مشاورات مع القوى السياسية؛ لصياغة مبادرة للخروج مما أسماها بـ"الأزمة" التي تمر بها البلاد، ولتعديل مسار المرحلة الانتقالية بصورة توافقية، بما يسمح بانتخاب رئيس للجمهورية ونقل السلطة للمدنيين قبل نهاية العام الحالي.

اقرأ أيضا:

اللجنة العليا للانتخابات تفتح باب الترشح وتحدد قواعد العملية الانتخابية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان