إعلان

أبو الفتوح في ندوة مصراوي: دخول العسكر للسياسة ..كارثة

03:56 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد أبوضيف :
 
اكد عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ان دخول العسكر في السياسية كارثة علي مستقبل مصر، وقال '' ان الجيش لا يحمي الديمقراطية وانما الشعب وحده هو القادر علي حمايتها ''
 
واكد ابو الفتوح خلال الندوة التي عقدها موقع مصراوى ضمن سلسة الندوات التي يعتزم الموقع اقامتها مع مرشحي رئاسة الجمهورية ـ ان المجلس العسكري تميز ادائه بالبطئ والارتباك، مؤكد ان المجلس لا يريد ان يستمر في السلطة، ولكنه يتعرض لضغوط خارجية وداخلية من اصحاب المصالح .
 
واشار المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في الندوة التي ينشرها مصراوي غدا انه لا يستطيع تفسير موقف المجلس من حالة الطوارئ التي انتهت بواقع الدستور، بجانب عدم صدور قرار حتي الآن بإقالة رؤساء الجامعات الذين عينوا بأمر من جهاز امن الدولة .
 
وقال القيادي بجماعة الاخوان سابقا " يجب فصل جماعة الاخوان كجماعة دعوية عن العمل الحزبي "  ،ورفض التداخل بين العمل الدعوي والعمل السياسي، مؤكد علي رفضه تجربة النور والجماعة الإسلامية  واي حزب يرتبط بتجمعات دينية، وطالب بفصل عملها الحزبي عن العمل الدعوي تماما.
 
واوضح أبو الفتوح قائلا " وان كان الاخوان عملوا بالسياسية قبل الثورة من خلال الجماعة الدعوية فكان فساد النظام يجبرنا علي ذلك " واشار ان الوضع تغير بعد الثورة، ويجب ان يتم الفصل وان تكون الدعوة منفصله عن السياسية .
 
واكد ابو الفتوح ان جماعة الأخوان خرجت عن اختصاصها عندما أصدرت قرار بعدم خوض انتخابات الرئاسة، لان تلك القرارات  السياسية من المفترض ان يكون ليس بيدها علي حد تعبيره .
 
وقال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية " لست مع وضع المبادئ الحاكمة " مؤكدا ان القضية ليست في المبادئ في حد ذاتها ولكن في فرض الاحزاب والقوي السياسية امورا معينة علي الشعب دون إرادته إلا اذا عرضت علي الاستفتاء وحينها لن تكون مبادئ حاكمة وانما ستصبح دستورا "

اقرأ ايضا :

أبو الفتوح: أسلوب تعامل ''العسكري'' مع القوى الوطنية سيؤدي للتصعيد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان