إعلان

مدينتي والفخراني يحولان القضاء الاداري إلى ميدان تحرير

12:44 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير – أحمد الشمسي:

شهدت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، منذ صباح الثلاثاء، أحداثًا ساخنة، سيطرت على المشهد طوال اليوم، فمع بداية اليوم، تظاهر أكثر من 2000 عامل من العاملين بمشروع "مدينتي"، اعتراضاً على الدعوى المقامة من المهندس حمدى الفخرانى للطعن على العقد الجديد للمشروع والذى يطالب فيها بإلغائه.

وأكد أحد المتظاهرين، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه في حال حكمت المحكمة بعدم بطلان العقد، فإننا سنتمكن من العمل مرة أخرى فى المدينة، خاصة وأن عددنا بالمئات.

ورفع المتظاهرون لافتات "طلعت مصطفى + مدينتي = الاستقرار والتنمية" و "130 ألف عامل + 55 الف مساهم = 212 ألف أسرة = مليون مواطن مصري".

وعندما وصل حمدي الفخراني، إلى مقر المحكمة، تعدي عليه بعض من أنصار طلعت مصطفى والعاملون بمشروع مدينتي، ووصل الأمر إلى حد الاشتباك مع المهندس حمدي الفخراني، بالايدي والضرب والتعدي عليه لفظياً ووصفوه بانه "حرامي"؛ وأنه حاول مساومة طلعت مصطفى بتقاضي 10 مليون جنيه مقابل التنازل عن الدعوى، حسب اتهامهم.

الفتك بالفخراني
كاد عمال "مدينتي" يفتكون بالفخراني لولا أنصاره الذين تجمعوا حوله لحمايته، وامتدت الاعتداءات حتى عقب دخول "الفخراني" إلى قاعة المحكمة، والتي كانت مكتظة تمامًا بوسائل الإعلام، وبعض العمال، لتتحول القاعة إلى سيرك حيث ساد هرج ومرج وتعالى السباب واللعن من جانب أنصار هشام طلعت مصطفى.
من جهة أخرى، استقبل هؤلاء العمال مرتضى منصور، محامي طلعت بالترحاب والتأييد والهتاف له.

ميدان التحرير المصغر
وفور قرار رئيس المحكمة بتأجيل النظر فى الطعن المقدم من "الفخراني" إلى جلسة 25 أكتوبر، خرج فى حماية أنصاره من القاعة، وأخذ في التجول داخل المحكمة برفقة أنصاره، الذين كانوا يهتفون "ارفع راسك فوق انت مصري"، "يا فرخاني متسيبناش.. واحد غيرك مينفعناش"، وكل هذه الهتافات ممتزجة بالتصفيق والتهليل وسط مشاهدة من كل شخص داخل المحكمة.

وكانت محكمة القضاء الاداري قد قررت، الثلاثاء، تأجيل نظر دعوى بطلان عقد "مدينتي" المقدمة من المهندس حمدي الفخراني لـ 25 أكتوبر الجاري، للاطلاع وتقديم المستندات.

اقرأ أيضا:

أنصار طلعت مصطفى يعتدون على ''الفخراني'' أثناء نظر بطلان عقد''مدينتي''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان