إعلان

حقوق الإسكندرية ترفض عقاب الأساتذة المضربين وتؤكد أن الإضراب حق مكفول للجميع

01:08 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسكندرية - أمنية حسنى:

في مفاجاة غير متوقعة، رفض الدكتور فتوح الشاذلي - المحقق القانوني بكليه الحقوق جامعة الاسكندرية - إجراء تحقيق مع رئيسي قسمي النبات والفيزياء بكلية العلوم والمضربين عن العمل احتجاجا علي عدم إقالة القيادات الجامعيه حتي الآن، مؤكدا ان الإضراب والتظاهر السلمي هو حق مكفول للجميع، ولايجوز العقاب  بسببه .

وكانت إداره جامعة الإسكندرية قد قامت بتحويل الدكتور محمد سلامة الضرير - رئيس قسم النبات بكلية العلوم والدكتور البرعي رئيس قسم الفيزياء بنفس الكلية - بدعوي تحريض الطلاب والاستاذة علي الإضراب .

وأشار الدكتور الضرير في تصرحيات خاصة لمصروي إلى أنه فور خروجه من التحقيق، فوجئ بالموقف المشرف لكلية الحقوق، مؤكدا ان الاضراب سوف يستمر لحين تحقيق المطالب الاصلاحية حتي لو تم تأجيل العام الدراسي بأكمله، لافتا الي انه لم يقم بتحريض الطلاب ولكن الطلاب أنفسهم هم من ثاروا علي الوضع وقد اتسفزهم تحويل رؤساء الاقسام الي التحقيق متسائلا: "ماذا إذن سوف يفعلون بالطلاب اذا عبروا عن رأيهم ؟!، ولذلك سوف نستمر"، على حد تعبيره .

وقال الدكتور عمر السباخي مقرر لجنة الحريات بجامعة الاسكندرية، ان القانون يقف في صف التعبير السلمي عن الراي، وأن أعضاء هيئة التدريس مستمرون في نضالهم من أجل إصلاح الجامعات .

وأشار الدكتور وليد عبد الغفار عضو لجنة الحريات بالجامعة، أن تحويل الاساتذة للتحقيق، أمر غير مقبول وتسبب في انضمام المزيد من الاساتذه والطلاب الي الإضراب .

من ناحية أخري، توجه مئات الاساتذه والطلاب في مسيره احتجاجية الي مبني إدارة الجامعة بالشاطبي، في محاولة للضغط علي رئيس الجامعة لتقديم استقالتها هاتفين "يا مشير ..الطلاب عايزين  تغيير".

اقرأ ايضا:

طلاب جامعة الإسكندرية يهتفون: '' اسمع يا مشير.. الطلاب عايزين تغيير''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان