إعلان

بمناسبة 6 أكتوبر.. البرادعي يدعو طنطاوي لتنفيذ المطالب الخمسة

04:36 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد :
 
''أطالب المشير طنطاوي بأن يستغل مناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر؛ ليقوم فوراً بتنفيذ مطالب خمسة ضرورية للثورة، من أجل استعادة الثقة بين الشعب والجيش التي باتت تضاءل''.. هكذا قال الدكتور محمد البرادعي، المُرشح المُحتمل لرئاسة الجمهورية، على هامش لقاءه بالعمال، مساء الإثنين.
 
وحدد البرادعي ''المطالب الخمسة'' للثورة في هذه الفترة من المرحلة الانتقالية، واضعاً في مقدمتها إلغاء قانون الطواريء، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين مع الإفراج عمن حوكموا أمام محاكم استثنائية. بالإضافة إلى تفعيل قانون الغدر لتحقيق العزل السياسي لقيادات الحزب الوطني المُنحل.
 
كما طالب الحائز على جائزة نوبل، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي، بوضع جدول زمني مُحدد لإدارة المرحلة الانتقالية الباقية وصولاً لنقل السلطة، قائلاً: ''من المهم كيف تدار المرحلة، وليس متى تنتهي.. لن نستفيد شيء إذا انتهت المرحلة الانتقالية بعد ستة أشهر، في حين أن طريقة الإدارة سيئة والجدول الزمني مقلوب، سندخل في نفق مظلم جديد''.
 
وتمثّل المطلب الخامس للدكتور محمد البرادعي، حول ضرورة الإسراع نحو تحقيق استقلال السلطة القضائية. واستطرد بكلماته: ''هذه مطالب خمسة بديهية، يجب على المجلس العسكري اتخاذها فوراً.. أدعو المشير طنطاوي لاستغلال ذكرى أكتوبر والحديث إلى الشعب؛ ملبياً هذه المطالب لتعود الثقة كما كانت بين الشعب والجيش''.
 
كما دعا المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية إلى تفعيل دور الحكومة الحالية وإعطائها الصلاحيات الكافية لتتحول إلى ''حكومة إنقاذ'' وليس ''تسيير أعمال''. وأن تقوم بوضع برنامج قصير الأجل خاصة في مجالي الأمن والاقتصاد؛ لحماية مصر من ''إفلاس'' قد تتعرض له بعد ستة أشهر، إذا استمرت الطريقة الحالية في الإدارة، حسبما قال البرادعي.
 


اقرا أيضاً :
البرادعي لـ''العمال'': المجلس العسكري فشل.. والحكومة غير موجودة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان