إعلان

نشطاء حزبيين وسياسيين: بقاء المجلس العسكري خطراً على مصر

12:20 ص الثلاثاء 04 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد حسن:

أكد هاني سرى الدين، عضو المكتب الرئاسي لحزب المصريين الأحرار، أن القائمة الوطنية الموحدة لا تعنى أنها تضم كل التيارات السياسية والأحزاب مهما اختلفت من توجهات ومواقف وأيديولوجيات، مشيرا إلى أنه لا أمل في نجاح قائمة تضم أحزاب تكرس فكرة الدولة الثيوقراطية وأحزاب تؤمن بالدولة المدنية.

وقال الناشط بحزب المصريين الأحرار، في ندوة عقدها المعهد المصري الديمقراطي الثلاثاء، بعنوان'' القائمة الوطنية الموحدة بين مؤيد ومعارض'': إن التحالف السياسي يعنى أن هناك قدر من التوافق وتجمعها حد أدنى من المبادئ المشتركة.

وفى سياق متصل أكد أن حزب المصريين الأحرار، يؤيد وجود تحالف وطني بين الأحزاب التي تجمع بين أفكارها ومبادئ واحدة، مشددا على أن هذا التحالف يقوى من الأحزاب ويزيل حالة الاحتقان السياسي للتفرغ لمطاردة الفقر ومحاربة الفساد.

وعلى جانب أخر أكد يوسف الحسيني، عضو اللجنة العليا بحزب العدل، أن حزب العدل ظهر من رحم الثورة وتم اختيار تيار وسطى له اطلق عليه الطريق الثالث ،مشدداً على أن خلط الدين بالسياسة أدى إلى غرق أوطان عديدة، مضيفا أن الأزمة الحقيقية في مصر هي الانقسام حول الرؤى السياسية محملا الحاكم السياسي المسؤولية الكاملة عن تغييب الرؤى الحزبية.

 وتابع قائلاً: ''حدث خلاف بين الأحزاب في الفترة الأخيرة والمجلس العسكري كان قاعد”بيزغرد ” من الفرحة وهو ما يريده المجلس العسكري من ضرب الإرادة الجماعية''.

وفى شأن متصل أكد عماد جاد، ممثل الحزب المصري الديمقراطي، أن الأحزاب الحقيقية هي من تشكلت مؤخراً بعد ثورة 25 يناير مشددا على توخى الحذر وعدم التهاون ببعض الأحزاب التي تشكلت من بقايا الحزب الوطني.

وأضاف أنه ليس هناك ليبرالية متوحشة ولا أحزاب اشتراكية بمفهومها القديم التي تتحدث عن التأميم مشيرا ان الخلافات محدودة وليست عميقة وأعرب عن أمله في أن هناك مكاسب تجنى من المجلس العسكري منتقداً القطيعة الكاملة مع المجلس.

وأيد وائل نواره، أمين عام حزب الجبهة الديمقراطية، وجود قائمة وطنية موحدة معتبراً أن البرلمان القادم ما هو إلا تصحيح خطأ خارطة الطريق التي وضعت من قبل المجلس العسكري، وانتقد نواره الناشط بحزب الجبهة الديمقراطية بقاء المجلس العسكري في الحكم معتبراً ان بقاءه يشكل خطراً من إمكانية حدوث وقيعة بين الجيش والشعب وتابع قائلاً :''نحتاج أن يرحل المجلس العسكري حتى لا يقع صدام بين الجيش والشعب''.

اقرأ أيضا:

نشطاء يحتفلون الجمعة بذكرى ''رفض التوريث'' بالإسكندرية ''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان