إعلان

اجتماع القوى السياسية لايجاد توافق على مبادىء الدستور

04:20 م الإثنين 31 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال نائب رئيس الوزراء للتحول الديمقراطى والتنمية السياسية الدكتور على السلمى أن اجتماع الثلاثاء الخاص بدعوته للاحزاب والكتل السياسية المختلفة للاتفاق على وضع مبادىء أساسية للدستور يهدف أساسا لايجاد توافق حزبى على هذه المبادىء.

وأوضح السلمى فى تصريحات صحفية، أنه كانت هناك مبادرة للتنمية السياسية فى يوليو وأغسطس الماضيين بمشاركة جميع الاحزاب على الساحة قبل أن يزيد عددها فى الفترة الاخيرة بهدف طرح مجموعة مبادىء لتشكيل دستور لدولة مدنية جديدة وديمقراطية .

واشار الى أنه كان هناك توجه عام لغالبية الاحزاب والقوى وائتلافات الثورة والنقابات على إصدار المبادىء الاساسية للدستور، لكن حدث خلط متعمد وإساءة للمعنى المقصود بالمبادىء الاساسية.

وأضاف السلمى أنه ثار جدل شديد حول هل هى مبادىء حاكمة أم مبادىء فوق دستورية،وقال أنها كانت مبادىء أساسية تتوافق عليها كافة الدساتير السابقة.

وأشار الى أن الفترة الماضية شهدت اجتماعا بين الاحزاب ورئيس هيئة الاركان نائب رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الفريق سامى عنان ناقش المعايير والمبادىء واتفق على إعلان توافقى يلتزم به جميع الاطراف، ثم حدث فى الشهر الحالى مناقشة هذه المعايير مع إقتراب العملية الانتخابية.

وقال إن دعوتنا الثلاثاء للاحزاب تجىء لهذا السبب، على أن يتم عرض المقترح الخاص بالمعايير التوافقية المختلفة، مشيرا الى أن هناك مجموعة من المعايير ستعرض بالاجتماع ، وأن القضية الاساسية هى وضع خريطة عمل للفترة القادمة لان الامر لايخص الاحزاب فقط ولكن يخص أيضا المواطنين الذين سيحكمون بهذه المبادىء.

وأكد نائب رئيس الوزراء أن الحكومة تقف على مسافة متساوية بين جميع الاتجاهات والاحزاب السياسية.

اقرأ أيضا:

حمزاوي لمصراوي: ''العسكري'' يدير البلاد بدون شراكة مع القوى السياسية

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان