إعلان

ائتلاف روكسي: لسنا اسفين لمبارك.. وترشيح طنطاوي يثير الريبة

11:06 م الأحد 30 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
رفض المهندس فتحي الصيفي، مؤسس ائتلاف ''روكسي'' تسمية أعضاء الائتلاف بـ ''فلول النظام السابق''، مؤكدا أنهم (أعضاء الائتلاف) كانوا ينتظرون الثورة حتى تقضي على الفساد، على حد قولهم.

وقال الصيفي، في بيان للائتلاف – تلقي ''مصراوي'' نسخة منه الأحد – إن ''الائتلاف لا يتبع الجماعات والائتلافات المؤيدة للرئيس السابق حسني مبارك ونحن لسنا آسفين على مبارك ولا أحد يستحق الأسف سوى مصر''.

وأكد ''لسنا ضد الثورة بل نحن نساندها ونقف إلى جوار المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأنه حمى الثورة، مؤكدًا أن المجلس العسكري ليس لديه النية في البقاء في السلطة لفترة طويلة وسيسلم السلطة للمدنيين عندما تهدأ الأمور''.

وأكمل أن ''الائتلاف لا يؤمن بالتوجه الخاص بترشيح المشير لرئاسة الجمهورية، حتى وإن كان هو الأفضل في تلك المرحلة، على اعتبار أن هذا سيثير الشك والريبة لدى الكثيرين، ولذلك نحن نطالب برئيس مدني منتخب من خلال انتخابات شفافة ونزيهة''.

ولفت إلى أنه سيخوض انتخابات مجلس الشعبي المقبلة عن دائرة مدينة نصر، وأنه ''يمثل الأغلبية الصامتة التي سيكون لها أثر كبير في سير العملية الانتخابية، ومن ثم العملية السياسية فى مصر خلال السنوات المقبلة''.

وطالب مؤسس ائتلاف روكسي بسرعة تطبيق قانون العزل السياسي على قيادات الحزب الوطني المنحل. وقال ''البلد لن تقف على 40 أو 50 شخصا حتى وإن كانوا لم يخطئوا بالكامل، فعلى الأقل كانوا شهودًا على أخطاء النظام السابق''.

اقرأ أيضا:

روكسي يحتفل بذكرى أكتوبر.. ويطالب أصحاب المليونيات بـالصبر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان