إعلان

إنشاء أول مدرسة لتكنولوجيا البتروكيماويات في مصر ببورسعيد

03:48 م الأحد 30 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي : 
وافق اللواء احمد عبد الله ''محافظ بورسعيد'' على تشغيل المدرسة الثانوية لتكنولوجيا البتروكيماويات المتقدمة ، لتصبح بذلك أول مدرسة من نوعها على مستوى الجمهورية.

وصرح السيد بسيوني "وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد" لمصراوي بأنه من المنتظر البدء الفعلي في الدراسة خلال أسبوع.

وحول طبيعة الدراسة فى المدرسة أوضح أن الدراسة خلال العام الحالي تتضمن قسمي البترول والبتروكيماويا، ويتم الإعداد حاليا لإضافه قسم الغاز الطبيعي اعتبار من العام الدراسي القادم.

وأكد بأن فكرة إنشاء المدرسة جاءت في إطار دراسة طبيعة سوق العمل بالمحافظة، والذي يعتمد علي شركات ومصانع البترول ومشتقاته والمصانع القائمة على صناعة البتروكيماويات المتواجدة في منطقه غرب بورسعيد.

جدير بالذكر أنه قد تم الاتفاق مبدئياً مع شركة بتروبيل والبروبلين والفرعونية على أن يتم التدريب العملي من خلالهم مع تلقي المحافظة وعدا من تلك الشركات بأنها ستكون راعيا للمدرسة والطلاب، وأن يتم التدريب وفق ما تراه تلك الشركات مناسب لاحتياجات عملها حتى يكون التدريب مرتبط باحتياجات المصانع للعمالة في المرحلة المستقبلية، وهو ما يوفر عماله بورسعيد مؤهله للعمل في تلك الشركات، والقضاء على مشكله استقدام العمالة من المحافظات المجاورة لمحاربة شبح البطالة الذي ينتشر في بورسعيد بصوره قوية.

اقرأ ايضا:

20 قطارا إضافيا لخطى المترو لمواجهة ازدحام عيد الأضحى

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان