إعلان

الخارجية ترفض اتهامها بالتقصير تجاه أسرة الطيب المصري الذي قتل في لندن

03:06 م الإثنين 03 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال السفير أحمد راغب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والهجرة والمصريين بالخارج، "إن وزارة الخارجية وفرت كل التسهيلات اللازمة لأسرة الطبيب المصري الذي قتل في بريطانيا ( كريم عبدالملك ) ".

وأبدى السفير راغب استغرابه ما تواتر من معلومات ونشر من أخبار عن سعي أسرة المجني عليه لمقاضاة الخارجية،  مؤكدا أن الوزارة لم تقصر في أي جهد مع الأسرة منذ أن أعلنت رغبتها بالسفر إلى لندن لمتابعة القضية.

وتابع : حيث قامت باستضافتها على نفقة السفارة بعد تأخر وصول الطائرة وتدبير المبيت لها بأحد الفنادق بالعاصمة، ثم تسفيرها في اليوم التالي إلى ولاية "ويلز" بصحبة مندوب عن السفارة.

وأشار إلى أن مساعد وزير الخارجية هاتف الأسرة لمتابعة القضية والاطمئنان منها على سير كل الإجراءات، ومن ثم قامت الوزارة معهم بالواجب تماما ولم تقصر في أي شيء.

ولفت إلى أن الأسرة طلبت تشريح جثمان الطبيب، ثم طلبوا انتداب طبيب مصري لحضور عملية التشريح برغم مخالفة ذلك للقانون البريطاني، وكان من الممكن أن يسىء هذا الطلب إلى العلاقات بين البلدين.

وأكد أنه بالرغم من ذلك تم رفع طلب الأسرة إلى وزارة الخارجية البريطانية علما بأنها تقدمت به ليلة تشريح الجثمان "الاثنين"، وتم التشريح الثلاثاء الماضي، وهو ما كان يعني استحالة تنفيذه، غير أن الوزارة استجابت لهم ونزلت على رغبتهم.

وأوضح السفير راغب أنه لا يعرف ما تريده الأسرة من الوزارة وفيما قصرت به حتى تسعى إلى مقاضاتها، وفقا لما تم تناقله من تقارير ومعلومات حول هذا الموضوع.

اقرأ أيضا:

وقفة لأطباء الإسكندرية للمطالبة بعودة جثمان الطبيب المصري من لندن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان