إعلان

تظاهرة للمحامين ضد ''عمومية القضاة'' داخل دار القضاء العالي

04:27 م السبت 29 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

استمرارا للأزمة بين جناحي  العدالة القضاة والمحامين، نظم قرابة 200 محام ظهر اليوم السبت، وقفة احتجاجية بدار القضاء العالي، أعربوا فيها عن استنكارهم لقرارات وتوصيات الجمعية العمومية غير العادية لقضاة مصر والتي عقدت بالأمس، معتبرين أن القضاة بهذه الجمعية يتمسكون بـ''التوريث داخل القضاء والإصرار على الصدام مع المحامين''.

واقتحم عدد من المحامين البوابة الحديدية لدار القضاء العالي المغلقة لينضموا لزملائهم على سلم دار القضاء العالي الخلفي. وقال المحامون المحتجون "إن القضاة أطلقوا علينا النيران أثناء تظاهرنا السلمي بالأمس خارج دار القضاء العالي"، مؤكدين أن المحامين لم يمارسوا البلطجة قط ضد القضاة.

وهتف المحامون على سلم دار القضاء العالي ضد القضاة والسلطة القضائية مطالبين بسقوطها وتطهير القضاء.. ورددوا شعارات من نوعية ( الشعب يريد تطهير القضاء.. يا للعار يا للعار القضاة حبسوا الثوار القضاة ضربونا بالنار).. إلى جانب هتافات أخرى معادية للقضاة.

وقال المحامون إنهم سيعقدون جمعية عمومية طارئة يوم الثلاثاء القادم للنظر في الرد على القرارات التي اتخذتها الجمعية العمومية للقضاة، وطالبوا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في شأن ما جرى على خلفية عمومية القضاة.

اقرأ أيضًا:

وقفة للمحامين بدار القضاء احتجاجا على قانون السلطة القضائية

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان