إعلان

حكومة الظل تُحمل العسكري والحكومة والداخلية مسؤولية مقتل عصام عطا

05:40 م السبت 29 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد:
في إطار قضية عصام عطا المعروفة إعلاميًا بـ''قتيل طرة''، تقدمت حكومة الظل الممثلة لشباب الثورة، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، حمل رقم 10600 / 2011، صباح السبت، ضد كلاً من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، وقيادات ووزارة الداخلية ومصلحة السجون وسجن طرة، بتحميلهم مسئولية الواقعة.
 
وأشار بلاغ حكومة الظل إلى وجود دلائل تؤكد أن عصام علي عطا، الذي كان يقضي عقوبة السجن لمدة عامين بعد حكم عسكري صادر في فبراير الماضي، قد توفى يوم الخميس الماضي، ''إثر تعرضه لتعذيب أفضى إلى الموت من قبل أحد ضباط سجن طرة يدعى ''الضابط نور''.
 
كما استند بلاغ الحكومة الشبابية إلى التقرير الطبي المبدئي الخاص بالواقعة، والذي أشار إلى أن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف في عضلة القلب. وكذلك إلى البلاغ المُقدم لقسم شرطة مصر القديمة برقم 5537 / 2011 ويتهم بتعرض الشاب البالغ من عمره 23 عامًا للضرب والتعذيب حتى الموت.
 
وأوضح الدكتور علي عبد العزيز، رئيس حكومة الظل الشبابية، أنه قام صباح اليوم، بالاتصال بشقيق قتيل طرة، محمد عطا، مضيفًا: ''قولت له حق أخوك مش هيضيع''، وتابع: ''ساعتها بكى محمد بكاء شديد جدًا، وأوضح أنه كان على علم بتعرض شقيقه للتعذيب داخل السجن لكنه خشي إعلان ذلك؛ ''حتى لا يضعوه ورا الشمس''، على حد وصفه.

اقرأ أيضا:

عصام عطا.. ''شهيد تعذيب'' أم ''قتيل أقراص مخدرة''

كفاية: ''العسكري'' يقود الثورة المضادة والداخلية ترعي ''البلطجة''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان