إعلان

استعدادًا للعيد.. 72 شادرا لبيع اللحوم و2 مليون اسطوانة بوتاجاز بالجيزة

05:12 م الجمعة 28 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة - أ ش أ

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن المحافظة استعدت لاستقبال عيد الاضحى المبارك حيث تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الضرورية.

وأوضح عبد الرحمن ـ فى بيان صحفى اليوم الجمعة ـ أن المحافظة وفرت 72 شادرا لبيع لحوم الأضاحي بأنحاء المحافظة منهم 57 شادرا بالأحياء و5 شوادر بمراكز ومدن المحافظة وذلك بمناسة قرب حلول عيد الاضحى المبارك.

كما أشار إلى أن مديرية الزراعة أنشأت 3 مراكز بمقر المديرية لنفس الغرض وبأسعار مناسبة لاتزيد عن 45 جنيه لكليو اللحوم البلدية فى إطار العمل على توفير اللحوم للمواطنين.

وأوضح عبد الرحمن أنه تم رفع حالة الطوارىء حيث تقرر إلغاء الأجازات للمفتشين والأطباء البيطريين وتعزيز المجازر على مستوى المحافظة بأطباء متخصصين وإجراء الصيانة اللازمة للمجازر حتى تكون صالحة لإستقبال أضاحى المواطنين، كما تقرر أيضا تكثيف الحملات على الأسواق العامة ومحلات بيع اللحوم والاسماك وثلاجات حفظ وعرض اللحوم للتأكد من المعروضة وصلاحيتها للإستهلاك الادمى.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع الذى عقده مع القيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث استعدادات المحافظة لعيد الاضحى على حظر إقامة شوادر عشوائية لبيع الاضاحى إلا بترخيص من الوحدات المحلية المختصة وبأماكن محددة بعيدا عن الشوارع الرئيسية حتى لاتعوق حركة المرور وتشوه المظهر العام.

وأشار إلى أنه تم تشكيل 50 لجنة للمرور على المخابز خلال الأيام القادمة للتأكد من إنتاج الخبز مطابق للمواصفات والأوزان وعمل كمائن بمداخل ومخارج المحافظة لمنع تهريب السلع وتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز والمطاحن.

كما أعلن محافظ الجيزة عن توفير 2 مليون اسطوانة بوتاجاز منزلية لتغطية احتياجات المواطنين خلال نوفمبر المقبل تشمل 584800 اسطوانه بأحياء المحافظة من خلال 26 مستودع و1415200 اسطوانة بمراكز ومدن المحافظة من خلال 157 مستودع.

من جانبه قال المهندس محمود حسنى وكيل وزارة التموين إنه تم توفير 13464 جوال دقيق بلدى لتشغيل 1312 مخبز بلدى بأنحاء المحافظة تنتج يوميا 14 مليون رغيف خبز بلدى مدعم.

اقرأ أيضًا:

المطربة ساندي تفاجىء جمهورها في عيد الأضحى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان