إعلان

العاملون بمكتبة الإسكندرية يواصلون الاعتصام

03:01 م الخميس 27 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

أكد العاملون المعتصمون بمكتبة الإسكندرية استمرارهم في الاعتصام حتى تتحقق مطالبهم على رأسها إقالة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية وبعض القيادات التي ثبتت ضدها ''الفساد''، على حد قولهم.

وقالت مها عطية، إحدى العاملات المعتصمات بالمكتبة، إن الاعتصام يأتي ''اعتراضا على سياسات المكتبة ورغبة منهم في تطهيرها''، مؤكدة على أن ضرورة إقالة الدكتور إسماعيل سراج الدين وبعض القيادات الأخرى بالمكتبة مثل الدكتور يحيى منصور، مدير القطاع المالي بالمكتبة واللواء شريف عمار مدير الأمن الداخلي بالمكتبة''.

وأضاف محمد شمس، اخصائي بالمكتبة، أنهم يطالبون بتثبيت العاملين بعقود مؤتة بكادر خاص يتماشى مع سمعة المكتبة العالمية، موضحا أن مطلب إقالة سراج الدين يأتي لـ ''انعدام الثقة بينه وبين العاملين بالمكتبة وتقاعسه عن فصل المديرين الثابت ضدهم الفساد''، وفقا لقولهم.

وأوضح شمس أن مندوبا عن المجلس العسكري حضر إلى مقر الاعتصام في أمام ساحة الحضارات بالمكتبة وتحدث مع المعتصمين وقال لهم إن ''المشير طنطاوي مهتم شخصيا بالموضوع''.

وأكد شمس أن مندوب المجلس العسكري وعدهم ببحث مطالبهم والرد عليهم يوم الأحد المقبل، وأشار إلى أن بعض العاملين تم تثبيتهم ولكن ليس بـ ''كادر خاص'' كما طالبوا.

وقال أن ''الدكتور إسماعيل سراج الدين منح العاملين بالمكتبة أجازة يومي الخميس والأحد، حتى يقال إن الاعتصام يعطل العمل بالمكتبة وأنهم (المعتصمون) منعوا العاملين من دخول المكتبة لمباشرة أعمالهم.

وقال أحد العاملين بالمركز الإعلامي بالمكتبة في تصريحات لـ "مصراوي" إنه بالفعل تم منح العاملين بالمكتبة أجازة حتى الاثنين المقبل حتى يتم حل الأزمة، مشيرا إلى أن هناك تفاوض من قبل إدارة المكتبة والمجلس العسكري مع المعتصمين حول سبل تحقيق مطالبهم.

وأكد أن "اللواء شريف عمار مدير الأمن الداخلي بالمكتبة، ونائبه العقيد ناجي أنس تقدما بالفعل أمس باستقالتهما إلى إدارة المكتبة، وأن مندوب المجلس العسكري جلس مع الدكتور إسماعيل سراج الدين وناقشا مطالب العاملين وسبل من أجل الاستجابة لها وعلى رأسها تثبيت العاميلن المؤقتين".

وتعذر الحصول على تصريح من الدكتور إسماعيل سراج الدين، حول ما نسبه له المعتصمون.

اقرا ايضا

سفير مصر بواشنطن يستقبل الفنان محمد صبحي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان