إعلان

أثناء لقائه بوكلاء شركات السياحة المصرية.. السفير الأرجنتيني: نبحث تنشيط السياحة بين البلدين

07:47 م الخميس 27 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
عقد سفير الأرجنتين لدى مصر، لويس انريكى كاباجلى، لقاءً موسعًا، الخميس، حضره نحو أربعين من رؤساء وممثلى كبريات وكالات
السياحة المصرية.

وأكد السفير لويس انريكى ؛ أنه كان مقررا عقد منتدى لتشجيع السياحة بين البلدين فى شهر مارس الماضى، لكن التطورات التى شهدتها مصر أدت لتأجيل عقده بعض الوقت بسبب تلك الأحداث.

وقال إن إنعقاد هذا اللقاء اليوم، يعد خطوة أولى بإتجاه تنشيط السياحة بين مصر والأرجنتين، مشيرًا الى أن فتح أسواق سياحية عملية تتطلب العديد من الخطوات، سواء فيما يخص خطوط الطيران أو وكالات السياحة أو الإتفاقيات الرسمية يجرى التشاور بشأنها فى هذه المرحلة.

وأشار السفير الأرجنتيني؛ إلى أنه زار مصر العام الماضى خمسة عشر ألف سائح أرجنتينى، فيما زار عدد محدود من المصريين الأرجنتين، رغم أنها المقصد السياحى الأول فى أمريكا الجنوبية حيث يزورها سنويا خمسة ملايين سائح.

وأضاف أن قلة عدد السياح بين الجانبين يرجع إلى عدم وجود خطوط طيران مباشرة بين القاهرة والعاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس وبين العالم العربى وبلاده بشكل عام، بإستثناء طيران مباشر من قطر والامارات، التى ستدشن خطا جويا مباشرا مع بيونس أيرس اعتبارا من يناير القادم.

وأوضح انريكى؛ أن السياحة الوافدة للأرجنتين تتركز حول عدة مجالات منها السياحة العلاجية والثقافية وسياحة الترفيه والرحلات، وتتميز بتنوع درجات الحرارة بين مناطقها المختلفة طوال العام، مشيرًا إلى أن المقصد السياحى الأرجنتينى يعد بمقوماته جاذبا للغاية للسائح المصرى والعربى فيما يعد المقصد السياحى المصرى جاذبا بمقوماته للسائح الأرجنتينى.

اقرأ أيضا:

سبع دول لاتينية تحتفل بمئتي عام على استقلالها بتقديم فنونها بالقاهرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان