إعلان

دفاع المتهم الأول بقضية تصدير الغاز يطالب بتعديل نص ترجمة العقود

03:01 م الأربعاء 26 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد العزيز عادل :

استأنفت محكمة جنايات القاهرة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار بشير عبد العال، ثامن جلسات قضية تصدير الغاز لإسرائيل والمتهم فيها سامح فهمي، وزير البترول السابق، ورجل الأعمال حسين سالم, وآخرون.

بدأت الجلسة بالتأكد من حضور المتهمين أمام هيئة المحكمة, وقد تقدمت النيابة بصورة رسمية من محضر الجلسة وشهادة اللواء عمر سليمان, نائب رئيس الجمهورية السابق, وصورة رسمية من الخطاب الموجه لأمين عام مجلس الوزراء, ولكن لم يرد المجلس علي هذا الخطاب. كما تقدمت بقرار النائب العام بمباشرة الدعوي الجنائية في القضية رقم 1061 لسنة 2011.

كما قدم دفاع المتهم الأول, جميل عزيز, إعتراضه علي ما ورد بترجمة مذكرة الدفاع فيما ورد بالمادة الثانية في ما تضمنته من عبارة "سطر غير مقروء" حيث أن لها صور وأصول عديدة كان يمكن الرجوع إليها في مجلس الوزراء ووزارة البترول, وقد تضمن أصل السطر غير المقروء "تضمن جمهورية مصر العربية استمرار امداد الغاز طوال المدة المتعاقد عليها طبقا لشروط التعاقد".

كما أكد دفاع المتهم أن هذا الخطأ كان عمدا, وطالب المحكمة بإتخاذ إجراءات الطعن علي التزوير الواقع على النص المترجم, والطعن ببطلان تقرير اللجنة الفنية المشكلة من قبل النيابة.

واستند إلى ما ورد في محضر الاجتماع الثاني لأعضاء اللجنة الخماسية بتاريخ 24 مارس 2011, والذي طالب فيه أعضاء اللجنة ترجمة الإتفاقيات الواردة بالإنجليزية وقد استند إلي أعضاء كلية الإقصاد والعلوم السياسية دون حلف اليمين وبالتالي تكون تلك الترجمة باطلة يمتد أثرها إلى أعضاء اللجنة، كما أن قانون السلطة القضائية يؤكد على أن اللغة العربية هي اللغة الأساسية الرسمية للمحاكمات.

وقد التمس الدفاع من هيئة المحكمة ترجمة المذكرة مرة أخرى وترجمة العقود بالإضافة إلي الإثني عشر مادة باللغة الإنجليزية التي رجعت إليها اللجنة دون تكليف من النيابة بترجمتها, كما التمس أن تأمر المحكمة بتعديل وصف التهمة الأولى فيما ورد بها من عبارة مخالفة السعر الوارد بالتعاقد, وجاء نص العبارة، "مخالفة السعر الوارد بالتعاقد للأسعار العالمية" ليتم تغييرها إلى "مخالفة السعر الوارد بالتعاقد للأسعار الروسية" لأن اللجنة الفنية إستندت في تحقيقها للسعر الروسي.

اقرأ أيضا:

مصراوي ينشر أقوال الشاهد الرابع فى قضية ''الغاز''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان