إعلان

الخارجية: لدينا خطة لتمكين المصريين بالخارج من التصويت في الانتخابات المقبلة

10:38 ص الأربعاء 26 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أكد المستشار عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزارة ''لديها عدد من التصورات الكاملة لتمكين المصريين في الخارج من التصويت والمشاركة في الانتخابات المقبلة''.

وقال رشدي في أول تعقيب رسمي علي حكم محكمة القضاء الإداري بتمكين المصريين في الخارج من التصويت في الانتخابات البرلمانية المقبلة إن الوزارة ''ليست جهة اتخاذ القرار في هذا الشأن وما سيتقرر بصفة نهائية  في هذا الشأن ستنفذه الخارجية عن طريق السفارات والقنصليات المصرية''.

وأشار رشدي إلى أن السفارات والقنصليات المصرية ''أرسلت تصورات بما ستتخذه من قرارات وإجراءات وما سوف تحتاجه من ترتيبات إذا ما تقرر المضي قدماً لتمكين المصريين في الخارج من التصويت'' في الانتخابات المقبلة.

وشدد المستشار عمرو رشدي على ''حق جميع المصريين في الداخل والخارج في اختيار من يمثله تحت قبة البرلمان وجميع السفارات والقنصليات المصرية حول العالم مستعدة بكافة الإجراءات والتجهيزات اللازمة لإجراء تلك الانتخابات الهامة''.

وكانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري قد قضت بإلزام الحكومة المصرية بتمكين المصريين المقيمين في الخارج من التصويت في الانتخابات المقبلة.

اقرأ أيضا:

البرادعي:إجراء الانتخابات قبل تفعيل تصويت المصريين بالخارج يفقدها الشرعية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان