إعلان

أمناء الشرطة يعلقون احتجاجاتهم بعد موافقة العيسوي على مطالبهم

01:27 م الأحد 23 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
أعلن اللواء سيد شلتوت مدير الإدارة العامة لشئون الأفراد بوزارة الداخلية، موافقة اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية على مطالب أمناء الشرطة، وذلك بعد اجتماع ضم عدد من قيادات الوزارة ومجموعة من ائتلاف أمناء الشرطة مساء يوم السبت، وذلك في مؤتمر صحفي عقد الأحد بمقر وزارة الداخلية، وضم عدد من قيادات الوزارة، ومجموعة من أمناء الشرطة.

ومن جانبه أعلن الأمين أحمد مصطفى المنسق العام لائتلاف أمناء الشرطة، أن أمناء الشرطة والأفراد قرروا تعليق احتجاجات الاثنين بعد موافقة وزير الداخلية على مطالبهم.

وأكد مدير الإدارة العامة لشئون الأفراد بوزارة الداخلية، على ما انفرد به مصراوي السبت بموافقة وزارة الداخلية اللواء منصور عيسوي المبدئية على عدد من مطالب أمناء وأفراد الشرطة وعلى رأسها مطلب التدرج الوظيفي وإلغاء المحاكمات العسكرية واحتلال مجالس التأديب بدلا منها.

كما أعلن شلتوت موافقة اللواء منصور عيسوي وزير الداخلية على إنشاء جمعية إسكان خاصة بالأفراد تتولى إقامة وتنفيذ مشروعات سكنية على أن تبدأ عملها بإقامة مجمع سكنى للأفراد بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 15 فدانا من صندوق أراضي وزارة الداخلية، بالإضافة إلى الموافقة على إنشاء جمعية أهلية خاصة بأفراد هيئة الشرطة لدعم النشاط الاجتماعي والخدمي الخاص بهم، فضلا عن تيسير إجراءات التسليح الشخصي للأفراد في رخص السلاح، والتسليح الشخصي، وإنشاء صناديق خاصة للأفراد بالمحافظات واستخراج اشتراكات المترو وتجديدها سنويا.

وأضاف أن وزير الداخلية قرر الموافقة على إعداد دراسة اكتوارية لزيادة قيمة مكافأة نهاية الخدمة وتحديد رسم الاشتراك المقترح لرفع قيمة المكافأة وكذلك التعاقد مع شركات الرعاية الطبية والمستشفيات باشتراكات شهرية مع استمرار العلاج بمستشفيات الشرطة، وتخصيص مستشفى الشرطة بمدينة نصر لعلاج الأمناء والأفراد.

على الجانب الآخر، قال الأمين أحمد مصطفى المنسق العام لائتلاف أمناء الشرطة إن جلسة جمعتهم بوزير الداخلية، حيث استجاب لأغلب المطالب وخاصة عدم إحالة الأمناء لمحاكمات عسكرية والاكتفاء بمجالس تأديب، كما وافق الوزير على قانون التدرج الوظيفي، وتخصيص مستشفى لعلاج أفراد الشرطة.

وأضاف الأمين سامي عبد الله موجها رسالة لجموع الشعب أن أفرد هيئة الشرطة جزء لا يتجزأ من كيان الشعب، وأن مطالب أفراد الشرطة ليست فئوية، وإنما لصالح الوطن، حيث أن توفير المناخ الملائم للفرد سينعكس على المواطن، مطالبا أفراد الوطن بعدم مهاجمة أفراد الشرطة قبل معرفة مدى المعاناة التي يواجهوها في العمل.

وأشار الأمين أحمد سليم من قوة مديرية أمن المنيا، إلى أن اجتماع السبت استمر لحوالي 3 ساعات، تم خلالها الموافقة على طلبات الأمناء، قائلا : إن وزير الداخلية تفهم مطالب الأمناء ومدى معاناتهم، وخاصة ما يتعلق بالمحاكمات العسكرية، والتسليح والعلاج.

وجدد الأمناء الحاضرين تعهدهم على العمل على عودة الأمن بأسرع وقت، وأنهم مستعدون لأن يكونوا جيل من الشهداء، نافين ما يتردد عن سعيهم لإثارة الفتنة والبلبلة والفوضى داخل الشارع المصري، مشيدين بتفهم الوزير للأوضاع الراهنة ومدى المعاناة التي تواجه الجهاز الشرطي.

يشار إلى أن "الائتلاف العام لأمناء وأفراد الشرطة" جموع رجال الشرطة إلي وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية يوم الاثنين القادم، أكد قيادات بالائتلاف أن الوقفة الاحتجاجية تأتي اعتراضاً علي تدني رواتب أمناء الشرطة وزيادة ساعات العمل، فضلاً عن إعادة المحاكمات العسكرية لرجال الشرطة.

أقرأ ايضا:

حملة أبو الفتوح تطالب وزير الداخلية بالكشف عن مكان منسق إضراب الاطباء

مساعد وزير الداخلية: لانتردد في الاعتذار.. والشرطة تعود تدريجيا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان