إعلان

عمرو موسى : ارفض تمديد الفترة الانتقالية واؤيد الحوار مع المجلس العسكري

11:49 م الأحد 02 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود حسونة:

عبر عمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن قلقه من نتائج اللقاء الذي جمع عدداً من ممثلي الأحزاب بالفريق سامي عنان، نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بشأن الجدول الزمني لعملية الانتخاب والترشيح لمؤسسات الحكم في البلاد.

وقال موسى في رسالة بثها الأحد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : '' أرفض تمديد الفترة الانتقالية، والتي يمكن طبقاً للبيان الذي صدر عن اللقاء المشار إليه أن تمتد إلى أكثر من عام، الأمر الذي أراه يؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي ويبقي حالة التوتر السياسي وما يتبعه من اهتزاز أمني، بالإضافة إلى تأجيل غير محدد المدة لانتقال الحكم إلى السلطة المدنية، التي هي غاية العمل السياسي الناتج عن ثورة 25 يناير''.

وطالب - الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية - في هذا الصدد بإعادة النظر في تحديد الفترة الانتقالية وخطواتها لتتم جميعاً في موعد غايته منتصف العام القادم 2012.

وأكد موسى على تأييده لمبدأ التشاور مع المجلس العسكري، مشيرا الى اقتراحه الخاص بتشكيل مجلس استشاري يجمع كل القوى السياسية، وليس بعضها فقط، في إطار يتيح التشاور الفعلي والبناء والمستمر في كل ما يهم مصر وثورتها ومسيرتها، واثنى موسى على الخطوات الإيجابية التي جاء ذكرها في البيان، وعلى رأسها وقف إحالة المدنيين إلى المحاكم العسكرية.

اقرأ أيضا:

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان