إعلان

مصدر دبلوماسي أمريكي: مسؤلون أمريكيون التقوا بأعضاء في حزب الحرية و العدالة

03:29 م الأحد 02 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: تامر الهلالي

نقلت وكالة أنباء رويترز الأحد عن مصدر دبلوماسي أمريكي أن مسئولين أمريكيين قد التقوا أعضاء من حزب الحرية و العدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين.

وقالت رويترز ان امريكا أعلنت عن أنها تخطط لمثل تلك الاتصالات في شهر يوليو من هذا العام, مؤكدة أن ذلك يعد استمرار لسياسة موجودة من قبل ولكن المحللين-طبقا لرويترز- يرون أن هذه اللقاءات طريقة جديدة في التعاطي مع الجماعة التي كانت محظورة في عهد الرئيس المخلوع مبارك.

و أوردت رويترز ان المصدر الدبلوماسي أدلى لها بهذه التصريحات ردا على سؤال لها حول ما اذا كانت هناك اتصالات جرت من جانب الادارة الأمريكية مع أعضاء في حزب الحرية و العدالة, مشيرة الى أنه عندما سأل رئيس الحزب محمد مرسي نفس السؤال من جانب صحيفة الدستور المصرية أجاب بالنفي.

و قالت رويترز انه عندما تم سؤال نائب رئيس الحزب عصام العريان عما اذا كانت لقاءات جرت  مع دبلوماسيين أمريكيين أجاب بالنفي.

وقال المصدر الدبلوماسي ان الادارة الأمريكية لا تفرق بين من هم أعضاء في جماعة الاخوان المسلمين ومن ينتمون الى حزب الحرية و العدالة.

و أضاف ان اتصالات كانت تجري  فقط مع ممثلين للبرلمان ينتمون للاحوان في عهد مبارك باعتبارهم مستقلين, كنوع من التغطية الدبلوماسية للابقاء على قنوات الاتصال مع الجماعة مفتوحة".

اقرأ ايضا :

الوفد: انسحابنا من تحالفات الأحزاب انتخابيا وليس سياسيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان