إعلان

بالصور.. مشعل يلتقي الفلسطينيين المبعدين في صفقة شاليط

11:38 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
التقى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بالأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم الثلاثاء من السجون الإسرائيلية والمقرر ابعادهم خارد الأراضي الفلسطينية طبقا لاتفاق مبدلة الأسرى الذي رعته مصر .

عقد اللقاء في أحد فنادق القاهرة مساء الثلاثاء بمشاركة مشعل وعدد من قيادات المكتب السياسي لحماس مع 40 من الأسرى الفلسطينيين ممن سيتم إبعادهم إلى قطر وسوريا وتركيا وفقا للصفقة، بالإضافة إلى ثلاث أسيرات أخريات سيتم إبعاد إحداهن للأردن والأخريين لتركيا.

وغلبت على اللقاء مشاعر متباينة بين الأسرى والحزن والفرح والبكاء خاصة من جانب أسر بعض الأسرى ممن حضروا إلى القاهرة للقاء ذويهم قبل إبعادهم للدول الثلاث، شهد مجموعة من الهتافات الإسلامية منها ''الله أكبر ولله الحمد''.. و''فى سبيل الله قمنا نبتغى رفع اللواء، فليعد للدين مجده ولتراق منا الدماء''.

ومن جانبه، أشاد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بدور مصر وحكومتها وجهاز مخابراتها في إتمام صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ، مشيرا إلى أن ما حققه الوسيط المصري في هذه الصفقة هو أضعاف ما قدمه الوسيط الألماني من قبل، وقبله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتناياهو ورفضته حماس.

وقال مشعل - في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء عقد بأحد فنادق القاهرة وبحضور عدد من الأسرى الفلسطينيين المحررين - إن صفقة تبادل الأسرى هي صفحة جديدة مضيئة في تاريخ الأمة ، وهي تقدم نموذجا للتفاوض مع إسرائيل.

وأضاف قائلا ''إن هذه الصفقة تحققت بسبب عدة عوامل ، منها وجود الوسيط النزيه المحترم ، الخبير المؤتمن ، الذي صبر حتى أنجز هذا الاتفاق ، فشكرا لمصر ولشعبها وحكومتها ولجهاز مخابراتها الذي نعرف تاريخه النضالي''.

اقرأ أيضا:

خالد مشعل يصل الى القاهرة لإتمام صفقة تبادل الاسرى

مشعل يلتقي الفلسطينيين المبعدين في صفقة شاليط مشعل يلتقي الفلسطينيين المبعدين في صفقة شاليط مشعل يلتقي الفلسطينيين المبعدين في صفقة شاليط مشعل يلتقي الفلسطينيين المبعدين في صفقة شاليط مشعل يلتقي الفلسطينيين المبعدين في صفقة شاليط مشعل يلتقي الفلسطينيين المبعدين في صفقة شاليط مشعل يلتقي الفلسطينيين المبعدين في صفقة شاليط مشعل يلتقي الفلسطينيين المبعدين في صفقة شاليط مشعل يلتقي الفلسطينيين المبعدين في صفقة شاليط مشعل يلتقي الفلسطينيين المبعدين في صفقة شاليط

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان