إعلان

اشتباكات بين فلسطينيين والقوات الاسرائيلية عند معبر بيتونيا..وعباس يستقبل الاسرى بمقر الرئاسة

12:13 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - احمد جبريل:

وقعت اشتباكات عند معبر بيتونيا بين القوات الاسرائيلية واهالي الأسرى الفلسطينيين المحررين؛ حيث استخدمت القوات الاسرائيلية خراطيم المياه والرصاص المطاطي وقنابل مسيلة للدموع لتفريق الاهالي .

وقام  بعض الشباب برشق القوات الاسرائيلية بالحجارة بسبب تغيير خطة تسليم أسرى الصفة الغربية الذين كان مقرر تسليمهم عبر المعبر ، وهو ما أدى حرمانهم من رؤية ذويهم من الاسرى عبر معبر بيتونيا.

وكانت السلطات الإسرائيلية أبلغت ذوي الأسرى المحررين وممثلي الصليب الأحمر الذين تواجدوا عند معبر بيتونيا بضرورة مغادرة المعبر والتوجه بدلا من ذلك إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في مقر المقاطعة برام الله.

وقال شهود إن السلطات الإسرائيلية قررت على ما يبدو تغيير الخطة نظرا لاحتشاد آلاف الفلسطينيين عند المعبر انتظارا لذويهم المفرج عنهم.

وفي رام الله، استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأسرى المحررين برفقة عدد من كبار المسئولين الفلسطيني والقيادي في حركة حماس حسن يوسف.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد تسلمت قبل قليل جلعاد شاليط من السلطات المصرية بمعبر رفح المصري، تمهيداً لنقله إلى قاعدة "تل نوف" العسكرية بتل أبيب، حيث يستقبله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

على الجانب الاخر، وصلت الحافلات التي تقل الأسرى الفلسطينيين المحررين إلى داخل الأراضي الفلسطينية، حيث اجريت لهم فحوصات طبية من قبل الصليب الاحمر الدولي، ثم تم نقلهم داخل مركبات مصلحة السجون الإسرائيلية، ومن ثم تم نقلهم بحافلات إلى رفح الفلسطينية.

وقال مصدر مقرب من حركة حماس ان الجناح العسكري للحركة أعد شريط فيديو، يرصد مراحل الإفراج عن شاليط واستعداده للانتقال من غزة إلى مصر، وأضاف أنه سيتم بث هذا الشريط .

اقرأ أيضا:

راديو إسرائيل: مصر تسلمت شاليط من حركة حماس

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان