إعلان

مجلس الوزراء يبحث الأربعاء تأمين الإنتخابات والإفراج عن المصريين بالسجون الإسرائيلية

12:17 م الإثنين 17 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

يستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه بعد غد الأربعاء برئاسة الدكتور عصام شرف إجراءات تهيئة الأجواء لإجراء أول انتخابات برلمانية في مصر بعد الثورة بشكل يتسم بالشفافية والنزاهة وتأمين مراكز الإقتراع، حيث يستعرض تقريرا من اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية حول الوضع الأمني الداخلي وجهود وزارة الداخلية لتعزيز تواجدها في الشارع المصري والمدن والمحافظات المختلفة لكي يستشعر المواطن هذا التواجد وبحيث يتم استعادة الأمن والاستقرار المنشود.

ومن المقرر أن يتيح مجلس الوزراء كافة الإمكانات لوزارة الداخلية لتأمين العملية الإنتخابية بكل عناصرها من حيث أمن المقار ومراكز الإقتراع والناخبين والمرشحين وتدعيم قدرتها على مواجهة أعمال العنف والبلطجة، حتى يتسنى إجراء إنتخابات مجلسي الشعب والشورى بكل مراحلها بشكل حضاري وآمن تفخر به مصر أمام العالم.

وفي إطار حرص حكومة ما بعد الثورة على متابعة أوضاع المساجين المصريين في الخارج من المقرر أن يطلب مجلس الوزراء في اجتماعه من وزارة الخارجية والجهات المعنية متابعة أوضاع المساجين المصريين في السجون الإسرائيلية وبحث السبل والإجراءات الكفيلة للإفراج عنهم.

ويناقش مجلس الوزراء تقريرا حول الأداء الإقتصادي وسبل دفع عجلة الإنتاج خلال الفترة القادمة مع تشجيع الإستثمار والسياحة ومشروعات القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لزيادة فرص العمل.

ويتابع مجلس الوزراء التحقيقات الجارية بشأن نتائج تقرير لجنة تقصي الحقائق حول تلقي الجمعيات والمؤسسات الأهلية والمؤسسات غير المرخصة تمويل غير مشروع من جهات أجنبية بالمخالفة للقوانين المصرية، كما يتابع أعمال لجنة تقصي الحقائق في أحداث قرية ماريناب للوقوف على أسباب وملابسات هذه الأحداث.

ويستعرض المجلس أيضا تقريرا من وزير التضامن والعدالة الاجتماعية الدكتور جودة عبد الخالق حول توافر السلع الأساسية والتموينية والإستراتيجية بالأسواق.

اقرأ أيضا:

مصر تنفي ما تردد عن تأجيل موعد إتمام صفقة الأسرى

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان