إعلان

محامي الإخوان: حزب الأمة يقاضي حزبا مجهولا اسمه حزب العدالة والحرية

06:50 م الإثنين 17 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد :

وصف أحمد أبو بركة المستشار القانوني لـ''الحرية والعدالة''، مقاضاة حزب الأمة لحزب الإخوان المسلمين بـالهزل موضحًا أن الأمة يقاضي حزبًا مجهولاً وذلك تعقيبًا على الدعوة القضائية التي أقامها رئيس حزب الأمة ضد حزب ''الحرية والعدالة'' يطالب فيها برفض قوائم الحزب التي تضم مرشحين من أحزاب التحالف الديمقراطي،

وأضاف أبو بركة - في تصريحات خاصة لمصراوي - الاثنين أنه اطلع على أوراق الدعوة القضائية ليجد أن حزب الأمة يقاضي حزب ''العدالة والحرية'' قائلاً: ''لا أعتقد أن مصر بها حزب اسمه العدالة والحرية'' تساءل مداعبا ''مصراوي'' لو أنت تعرف حزب باسم العدالة والحرية؛ فاتصل برئيسه واسأله عن هذه القضية''.

من جهته أكد المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، على أنه لن يحضر ممثل عن الحزب لمحكمة القضاء الإداري، غدًا الثلاثاء، لنظر أولى جلسات الدعوة القضائية.

في سياق متصل أكد اللواء سامي حجازي رئيس حزب ''الأمة'' الذي أسسه عددًا من قيادات الجماعة الإسلامية، في بيان رسمي صادر عن الحزب، الاثنين، أنه يقاضي حزب ''الحرية والعدالة''، مطالبًا برفض قوائم التحالف الديمقراطي التي سيتم تقديمها تحت الاسم، حسبما قال.

وأضاف رئيس حزب الأمة: ''إن حزب الحرية والعدالة خدع العديد من الأحزاب السياسية، ومن بينها حزب الأمة لعدة شهور تحت شعار التحالف الديمقراطي من أجل مصر واتضح  فى النهاية أن الحرية والعدالة يستغل وجود هذا العدد الكبير من الأحزاب لحساب نفسه''.

وقال حجازي :''إن الحرية والعدالة وضع مرشحيه على رؤوس القوائم الانتخابية، بالرغم من أنه أجرى اتفاق بين جميع الأحزاب المشاركة في التحالف على خوض الانتخابات بقائمه مشتركة بين الجميع، الأمر الذي دفع أحزابًا عديدة لمغادرة التحالف''.

يذكر أن يذكر أن أحزاب العدل، مصر الحرية، المصري الديمقراطي الاجتماعي، الجبهة الديمقراطية، وحزب التجمع؛ كانت أولى الأحزاب التي غادرت التحالف الديمقراطي. ثم تبعهم حزب الوفد الذي قرر الخروج من التحالف انتخابيًا والدفع بقوائم مستقلة خلال الانتخابات القادمة، وأخيرًا ودّع التحالف الديمقراطي أحزاب الناصري، النور، البناء والتنمية، الأمة، وحزب الأصالة.

اقرأ أيضا :

مرشح الاخوان بانتخابات الأطباء يهدد بإضراب عام بالمستشفيات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان