إعلان

الجامعة العربية تقرر تشكيل لجنة عربية برئاسة قطر لبحث وقف العنف مع القيادة السورية

10:21 م الأحد 16 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
قرر مجلس الجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري تشكيل لجنة وزارية عربية برئاسة قطر للاتصال بالقيادة السورية لوقف كافة أعمال العنف والاقتتال وإجراء الاتصالات اللازمة مع الحكومة السورية وأطراف المعارضة للبدء في عقد مؤتمر لحوار وطني شامل بمقر الجامعة العربية وبرعايتها خلال 15 يوما من أجل تحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوري والتغيير المنشود.

ووفقا لقرار مجلس ؤالذي صدر في ختام أعماله الأحد فإن اللجنة العربية الوزارية المعنية ستقوم بتقديم تقرير إلى المجلس في أقرب وقت ممكن يتضمن تقييما دقيقا للوضع في سوريا واقتراح خطوات التحرك المطلوبة لاحقا بما في ذلك لضمان أمن الشعب السوري.

وقرر الاجتماع التأكيد مجددا على الموقف العربي المطالب بالوقف الفوري والشامل لأعمال العنف والقتل ووضح حد للمظاهر المسلحة والتخلي عن المعالجة الأمنية تفاديا لسقوط المزيد من الضحايا والانجراف نحو إندلاع صراع بين مكونات الشعب السوري وحفاظا عن السلم الأهلى والحفاظ على المدنيين ووحدة نسيج المجتمع السوري.

وقرر أيضا  تشكيل لجنة عربية وزارية برئاسة وزير خارجية دولة قطر وعضوية كل من ووزير خارجية دولة الجزائر والسودان وسلطنة عمان ووزير خارجية مصر والامين العام لجامعة الدول العربية تكون مهتها الاتصال بالقيادة السورية لوقف كافة أعمال العنف والاقتتال ورفع كل المظاهر العسكرية وبدء الحوار بين الحكومة السورية وأطراف المعارضة لتنفيذ الاصلاحات السياسية التى تلبي طموحات الشعب السوري.

كما قرر الاجتماع اجراء الاتصالات اللازمة مع الحكومة السورية وأطراف المعارضة بجميع أطيافها للبدء في عقد مؤتمر لحوار وطني شامل بمقر الجامعة العربية وتحت رعايتها خلال عشرة يوما اعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار من أجل تحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوري والتغير المنشود.

وحث الاجتماع على قيام اللجنة العربية الوزارية المعنية بتقديم تقرير إلى المجلس في أقرب وقت ممكن يتضمن تقييما دقيقا للوضع في سوريا واقتراح خطوات التحرك المطلوب لاحقا بما في ذلك ما يلزم لضمان أمن الشعب السوري أبقاء المجلس في حالة انعقاد دائم لمتابعة الموقف والتطورات.

وأضاف أن هذا القرار وافق عليه جميع الدول العربية مع تحفظ الأشقاء في سوريا، مشيرا إلى أن الوضع الحالي والقرار العربي الحالي قرار يريد أن يجعل الحل العربي هو الحل الأمثل لحل الخلاف بين السوريين.

اقرأ أيضا :

بالفيديو ..متظاهرون سوريون بالقاهرة يطالبون بإسقاط نظام ''الأسد''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان