إعلان

إعلان نتائج نقابات الأطباء الفرعية بالمحافظات وسط اكتساح إخوانى لها

04:15 م السبت 15 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - أ ش أ

أعلنت اليوم "السبت" نتائج انتخابات نقيب الأطباء ومقاعد مجلس نقابات الأطباء الفرعية بعدد من المحافظات وسط أجواء هادئة وفى ظل منافسه نزيهة.. والتى كان قد بدأ المارثون الانتخابى للإدلاء بالأصوات منذ أمس .

ففي بورسعيد أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الاطباء نتائج الانتخابات لتعلن فوز الدكتور مجدى الدسوقى بمنصب النقيب بعد أن شغل منصب الامين العام لمدة 15 عاما.

كما حصل الاخوان على 3 مقاعد من أصل 9 فقد فاز كل من الدكتور أحمد مرسى والدكتورة سحر الخضيرى فوق 15 عاما والدكتور ياسر درويش تحت السن وهم ثلاثة ممن تضمنتهم قائمة التغيير لاطباء من أجل مصر.

بينما فاز من قائمة "أطباء بلا حقوق" كل من الدكتور راجى بيبرس و الدكتور أحمد عطية .. واكتملت قائمة الفائزين بكل من الدكتور حسن الاسناوى و الدكتور محمد عبد الوهاب و الدكتور عادل عطا الله.

وفي الشرقية فازت "قائمة أطباء من أجل مصر" الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين بمنصب النقيب و7 أعضاء من 8 فائزين ، فى انتخابات النقابة الفرعية للأطباء بالشرقية ، والتى تمت فى جو ديمقراطى وسط أجواء ساخنة سادها الهدوء والحيدة والشفافية ، وتحت إشراف قضائى كامل.

وقد فاز بمنصب النقيب الدكتور "عاطف رضوان" عميد كلية الطب المنتخب بجامعة الزقازيق ، حيث حصل على 1391 صوتا ، فيما حصل أقرب منافسيه الدكتور "سمير سرور" على415 صوتا ، وجاء الدكتور "خالد فوزى" فى الترتيب الثالث بعدد 182 صوتا.

كما فاز 7 أطباء من جماعة الإخوان المسلمين بعضوية مجلس النقابة وهم : الدكاترة "محمود الحوت" و "إبراهيم هنداوى" و"عبد المجيد سرحان" ، "فوق 15 عاما" ، والدكاترة "أحمد رجب" و "حاتم الغنام" و "على رفعت" و "محمد إسماعيل" ،

"تحت 15 عاما" ، وفاز بالمقعد الثامن المستقل الدكتور "أيمن سالم" أستاذ جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب بالزقازيق .

يذكر أن انتخابات النقابة الفرعية بالشرقية ، قد شهدت حضورا مكثفا من الأطباء أعضاء الجمعية العمومية ، حيث بلغ عددهم 2165 طبيبا ، وتنافست فيها 3 قوائم تضم قائمة الإخوان المسلمين "أطباء من أجل مصر" ، وقائمة "الاستقلال" ، وقائمة "الصحة" .

وفى محافظة مطروح أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء فوز قائمة " إعلاء كرامة الطبيب " بانتخابات أطباء مطروح حيث حصل الدكتور حمدى جاب الله موسى على مقعد النقيب، كما فازت قائمته بثلاثة مقاعد فوق السن وأربعة مقاعد تحت السن.

وأضافت اللجنة ان جاب الله فاز بمنصب النقيب وحصل على 89 صوتا من 150 صوتا وهو إجمالى ممن أدلوا بأصواتهم وبفارق 14 صوتا عن منافسه الدكتور النبيل الشنوانى الذى حصل على 61 صوتا.

كما فازت قائمة جاب الله بالعضوية فوق السن ممثلة في كل من أحمد عبد الرحمن السوهاجى 105 بأصوات وأكرم مسعد غباشى 95 صوتا ، وإبراهيم حسن على 88 صوتا وحمدته مرعى 85 صوتا وهو الوحيد من قائمة الشنوانى ، وفاز بالعضوية تحت السن مبروك سالم الشحات 125 صوتا ومحمد يوسف عبد الخالق 112 صوتا وعبد العزيز محمد الأمين 101 صوت ومصطفى أبو اليزيد 88 صوتا.

وفى السويس ، أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بالمحافظة فوز الدكتور محمد السيد سلامة بمنصب النقيب بحصولة علي نسبة أصوات تجاوزت 60% ، كما كشفت النتائج عن فوز القائمة المستقلة التي يقودها النقيب الفائز، وسقوط جميع مرشحي قائمة جماعة الأخوان المسلمين في الانتخابات .

وفاز جميع مرشحي قائمة الاستقلال علي العضوية وهم كل من الدكتور مجدي البحيري والدكتور محمد حفني والدكتور صلاح السمان والدكتور عادل صالح والدكتور تامر البوهي والدكتور شادي كمال عباس والدكتور محمد سلامة عبدالله والدكتور وائل الشرقاوي والذين كانوا خاضوا الأنتخابات بقائمة معلنة.

ووصف الأطباء الفائزين في نقابة السويس، الأنتخابات بإنها أجريت بنزاهة كاملة، منوهين بسقوط جماعى لكافة قوائم مرشحى الأخوان المسلمين فى انتخابات النقابة .

اقرأ أيضًا:

وكيل نقابة الاطباء: 3الآف جنيه للطبيب فى الكادر الجديد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان