إعلان

تقدم الإخوان في أول انتخابات لـالأطباء منذ 20 عامًا

11:23 م الجمعة 14 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أفادت المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات نقابة الأطباء، التي جرت الجمعة للمرة الأولى منذ 20 عامًا، بتقدم قائمة «أطباء من أجل مصر»، التي تمثل مرشحي جماعة الإخوان المسلمين، فيما اشتكى أطباء من «فوضى عارمة» أثناء عملية الانتخاب.

ومن المنتظر إعلان النتائج النهائية للانتخابات مساء السبت، بعد تأخر استمارات التصويت لمنصب النقيب في النقابة الفرعية لمحافظة قنا.

وأظهرت النتائج الأولية لانتخابات نقابة الأطباء الفرعية بالشرقية فوز الدكتور عاطف رضوان، عميد كلية طب الزقازيق، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، بمنصب نقيب الأطباء بالشرقية، وحصل على 1391 صوتًا، متفوقًا على جميع منافسيه بنسبة بلغت نحو 65% من الأصوات الصحيحة، بينما حصل أقرب منافسيه وهو الدكتور سمير سرور، الأستاذ بكلية الطب على 415 صوتًا.

وجاء في المركز الثالث الدكتور خالد فوزي وحصل على 182 صوتًا، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 2155 صوتًا، بينما بلغت الباطلة نحو 10 أصوات فقط بالنسبة للنقيب، وبدأت اللجنة المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات على الأعضاء.

وتم رصد حالات تصويت لناخبين خارج لجان الانتخابات، بسبب الزحام والفوضى بداخل اللجان، فيما نشبت مشادات كلامية تطورت في بعض الأحيان إلى اشتباكات بين مندوبي المرشحين والناخبين من ناحية، والقضاة المشرفين على الانتخابات من ناحية أخرى، بسبب ضيق مساحة اللجان وقلة عددها.

وقال الدكتور طارق الغزالى حرب، مرشح قائمة الاستقلال على منصب نقيب أطباء مصر، لـ«المصري اليوم»: «إن الانتخابات شهدت فوضى عارمة، وتمت بسوء تنظيم كبير»، مشيراً إلى أن «نسبة نجاح اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء في تنظيم الانتخابات لا تتعدى نسبة الـ50%».

واتهم «حرب» اللجنة العليا للانتخابات، التي ينتمى معظم أعضائها لجماعة الإخوان المسلمين، بوضع العراقيل أمام الناخبين لصالح مرشحي الجماعة للفوز في الانتخابات، منتقدًا إجراء الانتخابات لأكثر من 180ألف طبيب على مستوى الجمهورية في يوم واحد.

واعتبر «حرب» أن الجنة العليا لانتخابات نقابة الأطباء قد ارتكبت خطأ فادحاً سيؤدى إلى إعلان النتيجة النهائية مساء السبت بدلاً من مساء الجمعة، وهو أن «اللجنة لم ترسل أوراق الترشح لمنصب نقيب الأطباء في محافظة قنا، الأمر الذي سيؤدى إلى إجراء الانتخابات يوم السبت في محافظة قنا وحدها».

من جانبه وصف الدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء، الانتخابات بـ«التاريخية، لأنها قد تمت في أجواء حضارية، وستنتج مجلساً ونقيباً قادرين على تلبية احتياجات الأطباء في المرحلة المقبلة».

وقال «السيد»: «إن تأخير إجراء الانتخابات في محافظة قنا لعدم وصول أوراق الترشح لمنصب النقيب، جاء بناءً على استفتاء رأي عدد من القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، ولم يكن برأي اللجنة العليا للانتخابات، مشيراً إلى أن النتيجة النهائية سيتم إعلانها بعد إجراء الانتخابات في المحافظة».

وانتقد التصريحات الإعلامية، التي وصفت الانتخابات بسوء التنظيم والفوضى العارمة، قائلاً: «إن الأطباء الذين وصفوا الانتخابات بذلك، لو جابوا لهم  ملايكة تدير الانتخابات هيشتكوا برضه».

اقرأ أيضا :

السبت..استكمال انتخابات نقابة الأطباء بقنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان