إعلان

''الهجرة العالمية '' تواجه انتشار الجرب بين اللاجئين بالسلوم

09:56 ص الجمعة 14 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لقاهرة – (أ ش أ)

تتصدى منظمة الهجرة العالمية لانتشار مرض الجرب بين المهاجرين واللاجئين الفارين من ليبيا إلى مدينة السلوم الحدودية؛ حيث قام فريق متخصص تابع للمنظمة بتقديم العلاج اللازم لأكثر من ألف نازح، بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية والمفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وأشارت المنظمة، في بيان صادر عن مكتبها بالقاهرة، إلى أن المهاجرين واللاجئين الفارين من ليبيا إلى معسكر مؤقت بمدينة السلوم انتظارا لنقلهم إلى بلادهم، بدؤوا منذ بداية الشهر الماضي في الشكوى من مشاكل جلدية وحساسية واحمرار في البشرة.

وحذرت منظمة الهجرة من أن مرض الجرب معدي وينتقل من خلال اللمس الجسدي لشخص مصاب بالمرض، لافتة إلى أن الأطفال الصغار والرضع هم الأكثر تأثرا بالمرض.

 
وقالت المنظمة أنه بعد اكتشاف المرض بمعسكر السلوم، قامت بإرسال فريق يضم 11 متخصصا من المتطوعين لتعزيز فريقها الطبي المتواجد هناك.

 
وأشارت منظمة الهجرة إلى أنه تم اكتشاف 400 حالة مصابة بالمرض، غير أنه على سبيل الوقاية تم علاج كافة المهاجرين البالغ عددهم ألف و400؛ حيث قدمت المنظمة الدواء والمستلزمات الطبية اللازمة من خلال قاعدتها في القاهرة، حيث تم تكرار العلاج لمدة أربعة أيام من اجل التأكد من القضاء على المرض.

وأكدت المنظمة أن المرض أصبح تحت السيطرة وتم علاج كافة الحالات المصابة. ويقوم فريق منظمة الهجرة العالمية بتقديم كافة المعلومات حول أفضل السبل لتجنب ظهور مرض الجرب من جديد في معسكر السلوم.
 

اقرأ أيضا

تقرير: عدد المهاجرين في العالم قد يصل إلى 405 ملايين بحلول 2050

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان