إعلان

إقبال كبير وتنظيم سيء في انتخابات الأطباء ببورسعيد

06:17 م الجمعة 14 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

شهدت مقر نقابة الأطباء بمحافظة بورسعيد، الجمعة، إقبالاً شديدًا وغير متوقع من الأطباء للمشاركة في انتخابات النقابة، لاختيار نقيب الأطباء من ضمن 23 مرشحًا لهذا المنصب، ومجلس النقابة العامة الذي ترشح له 24 مرشحًا.

ويتنافس 5 مرشحين علي منصب نقيب أطباء بورسعيد، بينما يتنافس 7 مرشحين علي عضويه النقابة الفرعية فوق السن و12 مرشحًا لعضويه النقابة الفرعية تحت السن.

وبدأ توافد الأطباء منذ الصباح الباكر لاختيار النقيب والأعضاء، تحت إشراف قضائي من بداية عملية التصويت وحتي إعلان النتيجة.

وأكد الكثير من الأطباء لمصراوي؛ عن عدم رضاهم عن التنظيم ووصفوه بأنه سيء، وأنه كان من الأفضل أن يتم الاستعداد بصوره أفضل في ظل علم القائمين علي التنظيم بتوافد أعداد كبيرة علي المقر للإدلاء بأصواتهم، إلا أنهم أكدوا علي أن عمليه التصويت نفسها تتم بشفافية شديدة، وأشادوا بحسن تعامل القضاة والمنظمين لعملية التصويت داخل اللجان، وهو ما طمأنهم علي أن المجلس القادم سيكون معبرًا بكل صدق عن رغبه الأطباء واتجاهاتهم.

وصرح الدكتور محمد محمد صلاح، أحد شباب الأطباء لمصراوي، أن هذا اليوم يعتبر تاريخيًا بالنسبة لنقابة الأطباء، وأن مجلس النقابة القادم سيحمل علي عاتقه الكثير من الملفات التي تحمل قضايا الأطباء التي تم إهمالها طوال السنوات الماضية، وأكد علي أنه يجب تعديل قانون النقابة الخاص بالتصويت لكي تكون عمليه التصويت عن طريق التظليل وليس كتابة جميع الأسماء من قبل الناخب بخط اليد ورباعيًا، وهو ما يتسبب في بعض الأحيان في وجود الكثير من الأصوات الباطلة ويسبب إرهاقا شديدًا علي كبار السن من الأطباء ويستغرق وقتًا أطول بكثير من القائمين بالتصويت عن طريق التظليل.

يذكر أن أحد مصابي ثوره 25 يناير وهو ''الدكتور مصعب أكرم الشاعر''، الذي أصدر المجلس  العسكري في وقت سابق قرار بعلاجه علي نفقه الدولة، سافر إلي ألمانيا في وقت لاحق، هو أحد المرشحين لعضوية النقابة العامة، ولكنه لم يحضر نظرًا لحالته الصحية إلا أن هناك بعض الأطباء أعلنوا أنهم سيصوتون له كنوع من التكريم لهذا البطل.

اقرأ أيضا: 

حمدي السيد: نقابة الاطباء تجهز معونة للضحايا والمصابين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان