إعلان

الجامعة العربية ترحب بصفقة تبادل الأسرى وتشكر مصر لدورها

07:38 م الخميس 13 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
رحب مجلس جامعة الدول العربية، الخميس، فى اجتماعه غير العادى على مستوى المندوبين الدائمين؛ بالجهد الفلسطينى الذى استطاع انتزاع صفقة تبادل الأسرى مع الجانب الإسرائيلى، موجهًا الشكر لمصر على الجهود التى بذلتها، ورعايتها الكريمة من أجل إتمام هذه الصفقة.

وكلف المجلس سفارات الدول العربية وبعثات الجامعة العربية فى الخارج بتكثيف حملاتها السياسية والإعلامية لدى المجتمع الدولى للتعريف بقضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب الذين يقبعون فى سجون الإحتلال بمن فيهم القيادات السياسية والتشريعية .

وقرر المجلس إجراء الإتصالات والمشاورات من أجل عقد إجتماع للدول الأطراف فى إتفاقية جنيف الرابعة، والإتفاقية الثالثة الخاصة بمعاملة أسرى الحرب والطلب من هذه الدول تحمل مسئوليتها السياسية والقانونية بموجب هذه الإتفاقية.

ودعا المجلس؛ وسائل الإعلام العربية إلى تخصيص أسبوع لدعم الأسرى الفلسطينيين والعرب فى معركتهم، مع دعوة الدول العربية إلى إعلان يوم صيام عربى تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام كجزء من الدعم والوقوف إلى جانب عدالة مطالبهم والتنويه بدور مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان، والمنظمات ذات الصلة لكشف وفضح الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى والمعتقلين .

كما قرر المجلس تكليف المجموعة العربية فى نيويورك بتقديم طلب إلى الأمم المتحدة لإرسال لجنة دولية لتحقيق وتقصى الحقائق حول الأوضاع فى سجون الإحتلال وفحص مدى التزام اسرائيل بأحكام وقواعد القانون الدولى .

اقرأ أيضا:

''عز الدين القسام'' تعلن إتمام صفقة تبادل الأسرى بشاليط

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان