إعلان

انتظام حركة قطارات الوجه البحري بعد فض تجمهر الركاب بمحطة بنها

03:05 م الخميس 13 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

انتظمت حركة قطارات الوجه البحرى بعد فض تجمهر الركاب على محطة سكة حديد بنها صباح اليوم لاعتراضهم على عدم ركوبهم القطار 808 القادم من المنصورة إلى القاهرة.

وقال المهندس هانى حجاب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر - فى تصريحات له اليوم الخميس - "إن تجمهر الركاب على الخط أدى إلى تأخير عدد ثمانية قطارات بمتوسط تأخير 30 دقيقة لكل قطار".

وأوضح حجاب أن الساعة 30ر6 صباح اليوم تجمهر ركاب قطار منوف بمحطة بنها على شريط السكة الحديد لعدم إلحاقهم قطار رقم 808 القادم من المنصورة إلى القاهرة والمقرر قيامه من بنها الساعة 42ر5، مطالبين بحجزه على الخط السريع (الإسكندرية/  القاهرة) حتى وصول قطارهم رقم 604 الوارد من خط (منوف بنها) والذى وصل بنها الساعة 55ر5 متأخرا خمسة دقائق عن موعده المقرر.

وأضاف "أنه على الفور قام المسئولون بالسكة الحديد بإعلام الركاب أن قطار رقم 198 المتجه إلى القاهرة يصل بنها الساعة 15ر6 ويمكن ركوبه، إلا أن الركاب أصروا على التجمهر على الخطوط".

وأكد رئيس الهيئة أن محاولات المسئولين استمرت لفض تجمر الركاب حتى نجحت فى إقناعهم الساعة 15ر7 صباح اليوم وتم فض التجمهر، ولكن بعد أن تسبب فى تأخير عدد 8 قطارات بمتوسط 30 دقيقة لكل قطار.

وناشد رئيس الهيئة كافة المواطنين عدم اللجوء إلى أسلوب الاعتصام على خطوط السكة الحديد لمنع مرور القطارات، حيث يؤدى ذلك إلى تعطيل مصالح المواطنين الذين يعانون أشد المعاناة عند توقف القطارات نتيجة لهذه الاعتصامات على الخطوط.. كما تؤدى هذه الاعتصامات إلى إحداث خسائر جسيمة بإيرادات هيئة السكة الحديد، علاوة على ارتباك فى جداول سير القطارات وحدوث ارتباك مرورى على الطرق نتيجة لجوء الركاب لاستخدام الوسيلة البديلة.

اقرأ أيضا:

عودة حركة قطارات ''الأقصر - أسوان'' لطبيعتها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان