إعلان

فتح ميناء رفح البري بشكل استثنائي لاستقبال الحجاج الفلسطينيين

07:20 م الخميس 13 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رفح - أ ش أ:
تقرر فتح ميناء رفح البري، الجمعة، بشكل استثنائي لإستقبال الحجاج الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، فى طريقهم إلى الأراضي السعودية عبر مطار العريش الدولي.

وصرح مصدر مسئول بميناء رفح البري، الخميس، أنه تم توفير أطقم عمل إضافية من مختلف الأجهزة العاملة في الجانب المصري لسرعة إنهاء الإجراءات وتيسير عبور الحجاج وكذلك الفرق الطبية، كما تم توفير سيارات سياحية لنقل الحجاج المقرر وصولهم على أفواج إلى مطار العريش الدولي.

ومن جانبه، شدد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء، على تيسير وسرعة إنهاء الإجراءات للحجاج، فضلاً عن توفير الرعاية الصحية وكافة احتياجاتهم وأوجه الرعاية المطلوبة لهم.

وأوضح اللواء جابر العربي، سكرتير عام المحافظة ورئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري فرع العريش، أنه يجري حاليًا إقامة عدة سرادقات داخل ميناء رفح البري وأمام مطار العريش الدولى لاستقبال الحجاج القادمين من قطاع غزة، حيث يتم توفير وجبات غذائية ومشروبات وغيرها من الاحتياجات الضرورية لتوزيعها عليهم.

وأعلن الكابتن محمود عربي، مدير عام مطار العريش الدولي، أن هناك 22 رحلة من مطار العريش الدولي إلى مطار جدة مباشرة بواقع 164 فردًا بكل رحلة، حيث يصل إجمالي عدد الحجاج المقرر وصولهم من قطاع غزة حوالى 3600 حاج وحاجة.

يشار إلى أنه يتم إغلاق ميناء رفح البري طبقًا لقرار تشغيله بالآلية الجديدة أيام الجمع والعطلات الرسمية، إلا أنه يتم افتتاحه في الظروف الاستثنائية لعبور الحجاج والمعتمرين والحالات الإنسانية.

اقرأ أيضا:

قافلة ''شهداء أكتوبر.. أميال من الابتسامات'' تشيد بتيسيرات السلطات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان