إعلان

محامون الشرقية يهددون بمنع دخول القضاة الى مقر الترشيح للانتخابات

11:42 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- احمد الديب:

هدد عدد كبير من محامين الشرقية بمنع دخول القضاة الى لجنة الانتخابات بمحكمة الاستئناف بالزقازيق، يوم الأربعاء مع فتح باب قبول طلبات الترشيح للانتخابات البرلمانية.

وهو ما يمكن أن يعرقل فتح باب الترشيح بالشرقية نظرا لتجمع المئات من المحامين احتجاجا  على المادة 18 من مشروع قانون السلطة القضائية الجديد والتي تقضى بمعاقبة القاضي لأى شخص مهما كانت حصانته بغرامة 10 آلاف جنيه في حالة مخالفته قواعد الجلسة.

وامتنع كل المحامين عن دخول الجلسات لمباشرة عملهم، الثلاثاء، بعد إثبات إضرابهم لدى المحكمة بالمدني والجزئي والمستأنف والكلى ومحكمة الأسرة، ونظموا واقفة احتجاجية أمام المحكمة، رافعين لافتات ''لا لتوريث القضاء''، و''لا لقانون السلطة القضائية''، و''لا للتعسف فى الأحكام''، و''ويسقط الزند ومكى''.

على جانب اخر شهدت محكمة الأسرة بمنيا القمح مشادات كلامية واشتباكات بين العشرات من السيدات والمحامين، وقام المحامون بمنعهم من دخول الجلسات وإغلاق قاعات المداولة، وذلك بسبب حضور السيدات لمتابعة جلساتهم.

وطالب المحامون بضرورة وضع لوائح وضوابط تحكم عملية تعيين أبناء المستشارين وكلاء للنائب العام، مؤكدين أن ذلك يرجعنا إلى ما قبل الثورة وما كان يفعله رجال النظام السابق، وأن قانون السلطة القضائية بمثابة قانون للتوريث وخفض الأصوات، وليس لصالح السلطة القضائية. 

اقرا أيضا:

محامون: أقوال الشهود ''المزورة '' بلا قيمة

اشتباكات بين محامون الحق المدنى ودفاع النظام السابق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان